رسالة محافظ الجوف السابق حسين العواضي إلى سلطان العرادة: مأرب رهان اليمن

نشوان نيوز - خاص

اللواء حسين العجي العواضي مع محافظ مأرب سلطان العرادة

رسالة محافظ الجوف السابق حسين العواضي إلى سلطان العرادة: مأرب رهان اليمن


وجه محافظ محافظة الجوف السابق شمالي اليمن اللواء حسين العجي العواضي رسالة إلى محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة في ضوء التطورات التي تشهدها المحافظة.
وقال العواضي في نص الرسالة المفتوحة التي يعيد نشرها نشوان نيوز إن المعركة في مأرب مصير وكرامة لليمنيين وإن كل الأمال معقودة عليها وعلى قيادته للمحافظة.
وأضاف “المعركة على جغرافيتك وتحت سلطتك وبين قومك صناديد سبأ، ولديك من الرجال والامكانيات في مأرب ما تستطيع أن تسطر به انصع الصفحات”.
وتابع “اليوم كرامة اليمنيين ومصير الجمهورية وعصارة تضحيات اليمنيين أمانة بين يديك، وكل الأبصار شاخصة إلى مارب وإليك، وكل الآمال معقودة على مارب وعليك”.
وقدم العواضي عدداً من النصائيح وقال إن “القتال في هذه المعارك بالأسلوب القبلي التقليدي غير مجدٍ، تشاور مع قيادات القوم بعيداً عن التصنيف والتوصيف، وشكلوا هيئة عمليات تحت اشرافك وبقيادة اللواء علي عبدربه القاضي وعدد من القيادات من ابناء المحافظة بصلاحيات فعلية وامكانيات كافية للجانب القتالي لا غير”.
وتحدث إلى المحافظ العرادة “أنت تعرف أبناء مارب: بطولة وصلابة ونخوة وفزعة تعرفهم فرداً فردا، وتعرف القيادات الفاعلة والقادرة على استنهاض قبائلها والمجتمع. وجّه لهم الدعوة إليك ولا تُحرج ممن اختلفت معهم، أو أقصيتهم أو قصرت فيهم، فالرجال الرجال تتجاوز هذه القضايا عندما تدلهمُّ الملمّات وتصبح الأرض والعرض والكرامة في الميزان”.
وخاطب قبائل مأرب بالقول “فوالله إن تراخيتم ودخلوا الى دياركم وكسرت شوكتكم لا قدر الله، أن تهانوا وتذلوا وأن يصيبكم ما لم يصب أي جماعة في تاريخ الامامة، سوف يكون حالكم أسوأ بكثير مما حصل لقبائل الزرانيق الباسلة من الامام أحمد الذين لم تقم لهم قائمة حتى اليوم، وربما مصير المطرفية”.

للاطلاع على نص الرسالة كاملة هنا الرابط التالي:

رسالة إلى اللواء سلطان العرادة وأقيال وأبناء وماجدات مأرب

عناوين ذات صلة: