[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

سياج: مقتل طفل وإصابة شقيقه برصاص قناص حوثي في تعز

سياج: مقتل طفل وإصابة شقيقه برصاص قناص حوثي في تعز جنوبي اليمن


قالت منظمة سياج لحماية الطفولة في اليمن إن قناصاً من مسلحي جماعة الحوثيين أقدم على قتل طفل وإصابة شقيقه في مدينة تعز جنوبي البلاد، الاثنين، وطالبت بتقديم المتورطين إلى القضاء.

وأوضحت المنظمة في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إنها تدين إقدام أحد قناصة جماعة الحوثي على قتل طفل وإصابة شقيقه إصابة خطيرة في مدينة تعز صباح اليوم الاثنين.

ونقلت إفادات شهود عيان ومصادر أمنية وحقوقية حول مقتل صابر عبده قائد الصمادي 10 سنوات برصاصة في رأسه أدت إلى مقتله على الفور وإصابة شقيقه الأصغر محمد ذو الثماني سنوات إصابة خطيرة لا يزال يتلقى العلاج على إثرها في أحد مشافي المدينة.

اقرأ أيضاً: مقتل وإصابة سجينات بقصف للحوثيين بتعز ومعين عبدالملك يندد بالتغاضي الدولي
وقالت منظمة سياج إنها هذه الجريمة الشنعاء والتي هي امتداد لسلسلة طويلة من الاستهدافات الممنهجة التي طالت مئات المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال في مدينة تعز وبصورة مستمرة منذ أكثر من خمسة أعوام.

كما طالبت المنظمة بالتحقيق في الواقعة وتحريك دعوى قضائية ضد من يثبت تورطهم في الجريمة وبما يضمن إنصاف الضحايا وتعويضهم طبقا للقانون ويمنع إفلات مرتكبي هذه الانتهاكات من العقاب.
يشار إلى أن حادثة مقتل طفل وإصابة شقيقه برصاص قناص حوثي جاءت بعد يوم واحد من مقتل نحو ثماني نساء سجينات وإصابة آخريات بقصف للحوثيين استهدف السجن المركزي في تعز ، وفقاً لبيان للسلطة المحلية ومصادر محلية.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى