مشروع مسام لنزع الألغام يكرم الفرق الهندسية ويكشف عن نزع 158 ألفاً

  عبدالسلام هائل ونشوان نيوز

مشروع مسام لنزع الألغام في اليمن يكرم الفرق

مشروع مسام لنزع الألغام يكرم الفرق الهندسية ويكشف عن نزع 158 ألفاً


نظم مشروع مسام لنزع الالغام في اليمن المدعوم من السعودية في عدن الاثنين، فعالية خطابية وتكريمية لقادة الفرق الهندسية العاملة في الميدان بالتزامن مع اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الالغام وكشف عن نزعها 158 ألفاً من الألغام منذ تأسيس المشروع.
وحسب بيان حصل نشوان نيوز فإنه، وفي مستهل حفل التكريم القى الدكتور زوبع بن عبدالعزيز الراوي مدير عمليات مشروع مسام لنزع الالغام باليمن كلمة هنأ فيها المكرمين من قادة واعضاء الفرق الهندسية العاملة في الميدان تقديرا وعرفانا بما بذلوه من جهود وتضحية لتطهير الأراضي اليمنية من الالغام وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الالغام .

اقرأ أيضاً: رايتس رادار تطلق تقريراً حول ضحايا الألغام في اليمن – الحصيلة

وأكد الراوي اهمية إنشاء مشروع سام الذي جاء استشعاراً من المملكة العربية السعودية ملكاً وقيادة وحكومة وشعبا تجاه اشقائهم في يمن الإيمان والحكمة وعبر مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية.
وأوضح أنه تم إنشاء مشروع سام لنزع الالغام في الألغام برئاسة الخبير اسامة بن يوسف القصيبي، فيما تواصل الفرق الهندسية التابعة للمشروع وبالتعاون والتنسيق مع البرنامج الوطني للتعامل مع الالغام في اليمن نشاطها في تسع محافظات.
وتابع أن المحافظات التي استهدفها المشروع هي عدن، لحج، الضالع ، تعز، الحديدة، أبين ، شبوة ، مأرب،والجوف) بمشاركة 31 فريقا بقوام اجمالي 440 شخصاً.
وكشف عن تمكن تمكن الفرق الهندسية من نزع 158 ألف لغم ومقذوف من الاراضي اليمنية التي تم مسحها واشاد بالفرق الهندسية والمؤسسات الدولية التي شاركت في تقديم الخبرات في هذا المجال مترحما على ارواح الشهداء الذين سقطوا وهم يؤدون واجبهم الانساني في نزع الالغام باليمن.
من جانبه، أشاد العميد قائد هيثم مدير المركز الوطني للتعامل مع الالغام في عدن نائب مدير البرنامج الوطني بجهود مشروع سام السعودي لنزع الالغام في اليمن.
وعبر هيثم عن شكره لكل قيادات واعضاء الفرق الميدانية وفي مقدمتهم الخبراء الاشقاء والاجانب الذين يخاطرون بحياتهم ليسعد ابناء الشعب اليمني. مترحما على ارواح الشهداء الذين استشهدوا وهم يؤدون اعمالهم الانسانية دون من ولا أذى .
بعد ذلك قام الدكتور زوبع الراوي مدير عمليات مشروع سام والعميد قائد هيثم بتبادل دروع التكريم كما قاما بتكريم قادة الفرق الهندسية الميدانية والخبراء الاجانب والعاملين في مشروع سام والبرنامج الوطني للتعامل مع الالغام .

عناوين ذات صلة: