قتيل في اشتباكات بين قوات أمنية وحراسة حمدي شكري في لحج

قتيل في اشتباكات بين قوات أمنية وحراسة حمدي شكري في لحج
قتيل في اشتباكات بين قوات أمنية وحراسة حمدي شكري في لحج (عبدالسميع الأغبري)

قتيل في اشتباكات بين قوات أمنية وحراسة حمدي شكري في لحج جنوبي اليمن


قتل جندي وأصيب آخرون في اشتباكات اندلعت الاثنين بين قوة أمنية تابعة لمدير أمن لحج جنوبي اليمن صالح السيد وأخرى لحراسة القائد في قوات ألوية العمالقة العميد حمدي شكري .
وأوضح الإعلامي عبدالسميع الأغبري الصبيحي، أن الاشتباكات في منطقة الفيوش وقعت بعد قيام قوات امنية تابعة للعميد صالح السيد مدير امن لحج والموالي للمجلس الانتقالي بمطاردت مركبة تحمل القات ،لكن سائق الدراجة النارية فر هاربا بالقرب من عمارة يتمركز فيها عناصر من حراسة القيادي حمدي شكري الصبيحي.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين الجانبين بمختلف انواع الاسلحة بعد قيام قوات التدخل السريع التابعة للسيد باستهداف العمارة التي تتمركز بها حراسة العميد حمدي شكري والواقعة بجانب منزله وتمكنت الحراسة التابعة للقيادي حمدي شكري من حسم الموقف لصالحهم بالقوة وطاردوا القوة الامنية التي تتكون من اطقم وعربة مسلحة.
ووصلت تعزيزات يقودها عارف شكري لمكان الاشتباك وتم ملاحقة القوة والسيطرة على المدرعة والاطقم وأسر من كان على متنها وتوجهو بهم لسجن مصنع الحديد حيث يقع مقر اللواء الثاني عمالقة والسابع مشاة،وبلغ عدد الاسرى اكثر من 50 اسيراً، وفقاً، للمصدر نفسه.
وجاء التطور بعد يوم واحد من نشوب توتر بين قبائل الصبيحة وقوات تابعة لأوسان العنشلي الموالي للمجلس الانتقالي والذي توجهت إليه اتهامات بالاعتداء على منزل نائب وزير التعليم الفني عبدربه المحولي في عدن واقتياد حراسته للسجن ونهب محتويات المنزل، مما اثار سخصاً في أوساط قبائل الصبيحة.

عناوين ذات صلة: