متصفحو نشوان نيوز في تركيا يشتكون حجبه من السلطات

   نشوان نيوز - عدن

العاصمة التركية أنقرة

متصفحو نشوان نيوز في تركيا يشتكون حجبه من السلطات


اشتكى متصفحو نشوان نيوز من يمنيين وعرب وأتراك يقيمون في الأراضي التركية من عدم قدرتهم على الوصول إلى عنوان موقع الجريدة اليمنية المستقلة، بعد أن تعرض للحجب دون أسباب واضحة.
وأكد يمنيون في تركيا أنهم غير قادرين على الوصول إلى نشوان نيوز سوى باستخدام برامج كسر حجب المواقع VPN ، من دون أن يُعرف على الفور، تاريخ حجب الموقع عن المتصفحين من داخل تركيا.
وتدين أسرة تحرير نشوان نيوز حجب الموقع وتطالب الجهات المعنية في تركيا بإلغاء الحجب وإبداء أسباب تبرر هذا الإجراء، الذي يمثل استهدافاً لحرية الصحافة وحق الوصول إلى المعلومة المكفولة في المواثيق والأعراف المهنية والدولية، خصوصاً أن الموقع يتناول قضايا اليمن وأخبارها بالدرجة الأولى.

اقرأ أيضاً: نشوان نيوز ينتهي من حزمة تعديلات فنية ويعتذر عن التوقف لأيام
وكانت تركيا أقدمت على حجب أعداداً كبيرة من المواقع الإخبارية وغيرها خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتأسس موقع نشوان نيوز كجريدة إلكترونية مستقلة تهتم بأخبار وقضايا اليمن بالدرجة الأولى والمنطقة والعالم عموماً، منذ العام 2008، وجاء الحجب في حين يتواجد الآلاف من اليمنيين في تركيا، أغلبهم نزحوا على إثر الحرب الدائرة في البلاد منذ اجتياح الحوثيين للعاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول2014.