إدانات واسعة لاختطاف الحوثيين وزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان

   نشوان نيوز - خاص

وزير الثقافة الأسبق في اليمن خالد الرويشان

إدانات واسعة لاختطاف الحوثيين وزير الثقافة الأسبق في اليمن خالد الرويشان


أشعل التصعيد الذي أقدم عليه الحوثيون ، الأحد، باختطاف وزير الثقافة الأسبق، الأستاذ خالد الرويشان موجة إدانات واسعة في مختلف الأوساط اليمنية.
وفي وقتٍ سابقٍ، اليوم، أكد وضاح الرويشان، نجل وزير الثقافة الأسبق، أن الحوثيين أقدموا على اختطافه من منزله في العاصمة صنعاء، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
ويعد الرويشان من أبرز الأسماء اليمنية التي عُرفت بمواقفها المعارضة لإجراءات الحوثيين من داخل صنعاء، ولاقى اختطافه موجة إدانات واسعة، طالبت بسرعة إطلاق سراحه، بما يتمتع به من علاقات واسعة في الأوساط الثقافية والسياسية والإعلامية في اليمن.
وقال وزير الإعلام في الحكومة ببيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه “ندين ونستنكر بشدة اختطاف الأديب والكاتب والشاعر والشخصية الوطنية الكبيرة الاستاذ خالد الرويشان وزير الثقافة الاسبق وعضو مجلس الشوري من منزله فجر اليوم”، على يد من وصفهم بـ”مرتزقة ايران”.

وأضاف أن “جريمة اختطاف الرويشان امتداد لآلاف الاعتقالات التي طالت الشخصيات السياسية والاجتماعية والاعلاميين والصحفيين والنشطاء وتعكس العقلية الاجرامية للمليشيا الحوثية واستخفافها بحياة الناس وعدم قبولها بالرأي الآخر ورفضها اي صوت معارض يناهض ممارساتها وحالة حقوق الإنسان في مناطق سيطرتها”.

وأطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتتماعي حملات للمطالبة بسرعة الإفراج عن الرويشان بما هو أحد الأسماء الثقافية في البلاد والتي عُرفت بمواقفها الشجاعة وعلاقاتها الواسعة.

عناوين ذات صلة: