لجنة الطوارئ اليمنية تعلن النتائج الأولية لفحص حالة اشتباه كورونا في عدن

   نشوان نيوز - خاص

أجهزة فحص فيروس كورونا في اليمن

لجنة الطوارئ اليمنية تعلن النتائج الأولية لفحص حالة اشتباه كورونا في عدن وموعد 24 ساعة


أعلنت اللجنة العليا للطوارئ لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في اليمن النتائج الأولية لفحص حالة اشتباه إصابة بالفيروس في مدينة عدن جنوبي البلاد. وقال المتحدث باسم اللجنة المتحدث باسم اللجنة الوطنية لمواجهة كورونا د.علي الوليدي في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه “في يوم الخميس الموافق 16 ابريل تم ابلاغ غرفة العمليات المركزيه بوزارة الصحة العامة والسكان بوجود حالة مرضية مشتبة لمواطن يمني في العاصمة عدن”.
وأضاف انه “فورا تم تكليف فريق الاستجابة السريعة بالنزول الميداني وذلك لغرض التحري واخذ العيينات بحسب البروتكول المعتمد لمثل هذة الحالة ووفقا لتعليمات ودليل منظمة الصحة العالمية”.
وتابع أنه بعد التحري الدقيق واخذ الفحوصات الاولية من قبل فريق الاستجابة السريعة مثل التاريخ المرضي والعلامات السريرية ومطابقتها بالتعريف القياسي لمنظمة الصحة العالمية فقد اتضح بان المريض يشكو من اعتلال حاد بالجهاز التنفسي (ذات الرئة) منذ 20 يوما ولا تنطبق هذة العلامات اكلينكيا (سريريا) مع التعريف القياسي لفيروس كورونا.
ومع قال الوليدي إنه “حرصا من وزارة الصحة العامة والسكان على سلامة المواطنين وابلاغهم بكل صدق وشفافية فقد تم تكليف فريق الاستجابة باخذ ثلاث عيينات مخبرية من المريض على فترات، كل 24 ساعة عينة”.
وأضاف أن ذلك “لفحص فيروس كورونا بجهاز PCR في مختبرات الصحة العامه في عدن وسوف يتم إعلان النتائج فور جاهزيتها خلال 24 ساعة القادمة”.

اقرأ أيضاً:

الصحة: نتائج فحص مخالطي حالة إصابة كورونا في حضرموت سلبية

يشار إلى أن اليمن لم يسجل حتى اليوم سوى حالة يتمية إصابة بفيروس كورونا الذي ضرب أغلب دول العالم في الشهرين الأخيرين.
وعلى الرغم من محدودية الإصابات إلا أن الوضع الصحفي في اليمن يثير مخاوف من صعوبة السيطرة على أي انتشار للجائحة الوبائية.

عناوين ذات صلة: