الإفراج عن الرويشان بعد تنديد واسع باختطافه ودعوات لإطلاق المعتقلين

   نشوان نيوز - خاص

وزير الثقافة الأسبق في اليمن خالد الرويشان

الإفراج عن خالد الرويشان بعد تنديد واسع باختطافه ودعوات لإطلاق كافة المعتقلين في اليمن


أفادت مصادر إعلامية أن الحوثيين أفرجوا اليوم الاثنين، عن وزير الثقافة الأسبق في اليمن خالد الرويشان بعد تنديد واسع وردود فعل غاضبة تجاه الخطوة التي أقدمت عليها الجماعة باختطافه.
وفي الوقت الذي لم يصدر فيه على الفور، أي توضيح عن الرويشان أو عن معتقليه، أشارت المصادر إلى أن الإفراج يأتي على إثر ردود الفعل التي واجهتها الخطوة بما ذلك ردود الفعل من المنتسبين إلى قبيلة خولان التي يتحدر منها وزير الثقافة الأسبق.
وكان الحوثيون أقدموا فجر الأحد على اقتحام منزل الرويشان وقاموا باختطافه مع هواتفه وأجهزته المكتبة المحمولة نتيجة الآراء الناقدة التي يعبر عنها، تجاه الجماعة.

اقرأ أيضاً:

مركز نشوان الحميري: الحوثيون وقعوا في شر أعمالهم باختطاف الرويشان

ودعا سياسيون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في منشورات تابعها نشوان نيوز إلى أهمية محاسبة المسؤولين عن الاختطاف والإفراج عن جميع المعتقلين.
وقال الدبلوماسي والكاتب السياسي مصطفى نعمان بمنشور له إنه “‏جميل الإفراج عن خالد الرويشان. الآن لا يجوز اخلاقيا توقف الذين أغضبهم اعتقاله عن المطالبة بنفس الحماسة والغضب عن إطلاق سراح جميع اسرى هذه الحرب العبثية”.
وأضاف أن ذلك “حتى لا يقال انهم كانوا يريدون فقط احراز نقاط في معركتهم الدعائية مع خصومهم. لا يجوز ان يبقى يمني واحد أسيرًا عند يمني اخر”.

عناوين ذات صلة: