القوات الحكومية تعلن التقدم في الضالع وتصد هجوماً للحوثيين في صرواح

   نشوان نيوز - عدن

الشرعية تتقدم في جبل هيلان بجبهة صرواح مأرب

القوات الحكومية في اليمن تعلن التقدم في الضالع وتصد هجوماً للحوثيين في صرواح مأرب


أعلنت القوات الحكومية ، الاثنين، أنها حققت تقدماً وسيطرت على عدد من المواقع التي وصفتها بالاستراتيجية في محافظة الضالع جنوبي البلاد، بعد معارك مع الحوثيين.
وأوضح المركز الإعلامي لمحور الضالع في بيان أن القوات الجنوبية والمشتركة سيطرت بشكل كامل على بلدتي القرحة والخرازة والعديد من المواقع الاستراتيجيَّة شمال مديريَّة قعطبة.
وأشار إلى معارك عنيفة في مناطق “هجار”و”شليل” جرت باستخدام مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، فيما شهدت مناطق “باب غلق”، و”حبيل العِبدي” و”الفاخر”، قصفاً مدفعياً متبادلاً مع محاولة الحوثيين استعادة مواقع فقدوها في وقت سابق.

اقرأ ايضاً: أكثر من 30 قتيلاً وجريحاً جراء سقوط صاروخ في الضالع – أسماء وفيديو
وأشار المصدر إلى تعزيزات وصلت إلى الحوثيين بعد الخسائر التي تكبدها مسلحو الجماعة، ولم يتسن على الفور، الحصول على تفاصيل من مصادر مستقلة.
في مأرب، أعلنت قوات الشرعية أنها تصدت لهجوم لحوثيين في أحد المواقع العسكرية بجبهة مديرية صرواح غرب المحافظة.
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عكسري أن مليشيا الحوثيين “هجوماً على أحد المواقع في ميسرة جبهة صرواح” إلا أن رجال الجيش الوطني “تصدّوا لهم وأوقعوا عدداً من العناصر المهاجمة بين قتيل وجريح”.
وكانت صرواح ساحة لمعارك عنيفة الأسابيع الماضية قالت القوات الحكومية إنها تقدمت خلالها باستعادة جبل هيلان بعد هجمات للحوثيين حاولوا من خلالها صوب مأرب بعد تقدمهم في نهم شرق صنعاء ومحافظة الجوف شمالاً.

عناوين ذات صلة: