الحكومة: 10 شهداء ضحايا كارثة السيول التي ضربت عدن الثلاثاء

   نشوان نيوز - خاص

ضحايا كارثة السيول التي ضربت عدن جنوبي اليمن

الحكومة: 10 شهداء ضحايا كارثة السيول التي ضربت عدن الثلاثاء وضرورة لتنفيذ اتفاق الرياض


قالت مصادر رسمية الأربعاء إن ضحايا كارثة السيول التي ضربت مدينة عدن جنوبي اليمن الثلاثاء وصل إلى عشر وفيات في ظل نداءات إلى إغاثة سكان المدنية المتضررين.
وأوضح وزير الإعلام في الحكومة معمر الإرياني في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه إن ما شهدته مدينة عدن من كارثة السيول جرفت عدد من المنازل والسيارات وراح ضحيتها 10 شهداء.
واعتبر أن ما شهدته عدن وما أظهره أبناء هذه المدينة من تضامن وشجاعة في مواجهة هذا التحدي يؤكد ضرورة التطبيق الفوري لاتفاق الرياض ومصفوفة الاجراءات التنفيذية وعودة الدولة لأداء مهامها والتخفيف عن معاناة المواطنين.
وأضاف “نتوجه بالتعازي القلبية وخالص المواساة لاسر الضحايا وامنياتنا للمصابين بالشفاء العاجل، وندعو لتكاتف جميع الجهود لمواجهة الخطر الذي لا يزال يحدق بالمدينة في ظل توقعات باستمرار هطول الامطار، كما ندعو الى الابتعاد عن المهاترات الإعلامية والمشاركة في خدمة الناس والتخفيف من معاناتهم”.
وكانت شرطة عدن أعلنت مساء أمس وفاة ثمانية أشخاص بينهم خمسة أطفال وإصابة أربعة آخرين جراء سيول وأمطار الغزيرة التي انهمرت على كافة مديريات عدن .

اقرأ أيضاً:

فيديو – مشاهد السيول في عدن وبطولة أربعة شبان بالإنقاذ

وأوضح المتحدث باسم إدارة أمن عدن عبد الرحمن النقيب إن المتوفين هم 5 من سكان مديرية صيرة وطفلين جرفتهم السيول في مديرية التواهي فيما توفي شخص بالعريش بالتماس كهربائي بسبب مياة الامطار فيما أصيب أربعة آخرين بينهم امرأة في حي الشيخ عثمان .

كما تضررت عدد من المنازل التي تم رصدها كحصيلة اولية بين انهيار كامل وجزئي منها ما يقارب 66 منزلاً تعرض لانهيار جزئي في مدينة كريتر وانهيار منزل في التواهي بشكل كامل وانهيار ثمانية منازل في منطقة خور مكسر بشكل جزئي وانهيار منزل في الشيخ عثمان بشكل جزئي .

وأشار الى أن قوات الدفاع المدني وكافة الوحدات الأمنية وافراد الشرط في عدن تحركت أثناء الكارثة وشرعت في مساعدة المتضررين وفتح الشوارع بناء على توجيهات مباشرة من قبل مدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع.

عناوين ذات صلة: