المقاومة الوطنية تتبرع بـ50 مليون ريال لمتضرري السيول في عدن

نشوان نيوز - تعز

أضرار السيول في مدينة عدن

قوات المقاومة الوطنية في اليمن تتبرع بـ50 مليون ريال لمتضرري السيول في عدن


أعلنت قوات المقاومة – ألوية حراس الجمهورية في اليمن والتي يقودها العميد طارق صالح أن منتسبيها تبرعوا بمبلغ 50 مليون ريال لمتضرريي كارثة السيول التي ضربت مدينة عدن يوم الثلاثاء الماضي.
وأوضحت وكالة 2 ديسمبر التابعة للقوة، أن تبرع منتسبيها يهدف للتخفيف من معاناة إخوانهم متضرري السيول في مدينة عدن، والتي أودت بحياة العديد من المواطنين إضافة الى تسببها في الحاق اضرار مادية باهظة في المساكن والبنى التحتية وجرف عشرات المركبات نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة عدن.
ونقلت عن مصدر مطلع أنه تم تشكيل لجنة لحصر الأسر المتضررة جراء سيول الأمطار ومن ثم تقديم المساعدة المالية للمستحقين.
وحسب مصدرك، يأتي هذا التبرع من منتسبي المقاومة الوطنية كنوع من رد الجميل لعدن وأهلها الذين كان لهم الفضل في احتضان المقاومة الوطنية في بداية تأسيسها وحتى انطلاقتها ومازالوا يمثلون الدعم والسند للمقاومة في كل مراحل نضال شعبنا لتحرير الوطن من المليشيات الحوثية الكهنوتية”. حسب الوكالة.
وكانت العديد من الجهات في اليمن بما في ذلك محافظو محافظات ورجال أعمال ومنظمو حملات تبرع أعلنوا عن تقديم العديد من المبالغ لإٌغاثة سكان المدينة المتضررين من السيول أعقبت أمطار غزيرة هطلت الثلاثاء الماضي.
في الأثناء، وجه محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر، اليوم، بصرف 20 مليون ريال، لنازحي المحافظة المتضررين من هطول الامطار في مخيمات عدن ولحج، ومعالجة المرضى وإجراء العمليات الجراحية للمصابين على نفقة المحافظة.

وجاء التوجيه وفقاً للوكالة الحكومية، خلال زيارته ، لمخيمات الرباط ومصعبين والكراع والشعب وعمار بن ياسر والخليل، واطلع على الاضرار التي تعرضوا لها، جراء هطول الامطار والسيول.

عناوين ذات صلة: