رئيس الأركان صغير عزيز من نهم: الحوثيون لم يلتزموا بأي هدنة فيديو

   نشوان نيوز - مأرب

رئيس الأركان الفريق صغير عزيز يطلق تصريحات من نهم

رئيس الأركان في اليمن صغير عزيز من نهم: الحوثيون لم يلتزموا بأي هدنة فيديو


قال رئيس الهيئة العامة للأركان في اليمن الفريق صغير بن عزيز الخميس، إن الحوثيين لم يتلزموا بأي هدنة بعد أسبوعين من إعلانها وبالتزامن مع تبادل الاتهامات بمئات الخروقات الأسبوعين الماضيين.

جاء ذلك في تصريحات نقلها المركز الإعلامي للقوات المسلحة التابع للشرعية، خلال زيارة قام بها إلى جبهة نهم شرق صنعاء، خلال زيارة اطلع خلالها على سير العمليات في الجبهة التي تقدم فيها الحوثيون يناير الماضي.

وأشار بن عزيز إلى أن ” مليشيات الحوثي الكهنوتية لم تلتزم بأي هدنة خلال الفترة الماضية، رغم التزام قوات الجيش الوطني وقيادة تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية بذلك استجابة لدعوة الأمم المتحدة”.

وقال رئيس الأركان اليمني إن الحوثيين حاولوا مراراً “اختراق مواقعنا أثناء الهدنة ولكن بفضل الله تم دحرها في المناطق العسكرية الثلاث السابعة والسادسة والثالثة رغم التزامنا بالهدنة منذ إعلانها”. وأشاد بمعنويات الجنود قائلاً “الموعد صنعاء بإذن الله تعالى”.

وأضاف ” الشعب اليمني وصل إلى قناعة بأن المليشيات الكهنوتية لا تريد له الحياة والرخاء وإنما الموت والدمار والدليل على ذلك قصفها مؤخراً مستشفى الجفرة (شمال مارب) بصواريخ إيرانية. واعتبر أن أن “إيران تدمر اليمن بالمليشيات الحوثية”.

الجدير بالذكر أن التحالف بقيادة السعودية أعلن منذ أسبوعين التجاوب مع جهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث الذي سعى إلى إقرار وقف إطلاق النار ودعا لتوجيه الجهود لمكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

عناوين ذات صلة: