تصريح هام لوزير الأوقاف في اليمن حول المساجد بعد تسجيل حالات كورونا

  

وزارة الأوقاف والإرشاد في اليمن

تصريح هام لوزير الأوقاف في اليمن حول المساجد بعد تسجيل حالات كورونا في عدن


أطلق وزير الأوقاف والإرشاد في اليمن القاضي أحمد عطية الأربعاء تعميماً جديداً بشأن الصلاة في المساجد بعد تسجيل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 بمدينة عدن ودعا الأجهزة الأمنية لفرض القرارات بإغلاقها.

وقال القاضي عطية في بيان مقتضب حصل نشون نيوز على نسخة منه “يجب إغلاق كل أماكن التجمعات أسواق وغيرها.. أصدرنا ثاني تعميم بتعليق الجمعة والجماعة في المساجد”.

وأضاف أنه “ما يزال القرار باقِ لم يتغير ، برغم عدمالتزام البعض للأسف الشديد ، وأصبح الآن لزاما على السلطات المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظات تنفيذ القرار حفاظا على أرواح الناس”.

وجاء التصريح بعد أن خالفت العديد من المساجد قرار الأوقاف بتعليق صلاة الجمعة والجماعة في عدن والعديد من المدن في البلاد ضمن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

اقرأ ايضاً:

الأوقاف في اليمن تعلق صلاة الجمعة والجماعة بسبب كورونا – نص القرارات

وكان عطية أوضح في بيان سابق أن “إن القرار الذي اتخذته وزارة الأوقاف والإرشاد والذي قضى بتعليق كافة الصلوات وأشكال الدراسة في المساجد يوم السبت الموافق 21/03/2020 م جاء في إطار قرار حكومي شمل الوزارة واللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا ووزارة الصحة وعدة جهات أخرى ، وبتوجيهات رئاسية لاتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر لحماية المجتمع من مخاطر تفشي فيروس كورونا”.

وأضاف أنه “وعليه فإننا نؤكد اليوم على أهمية استمرار هذا القرار وتعليق كافة صلوات الجمعة والجماعة في المساجد وكافة أشكال التجمعات في حلقات التحفيظ ودور العلم المرتبطة بالمساجد وغيره”.

عناوين ذات صلة: