الأمم المتحدة: حالات كورونا في اليمن زادت 3 أضعاف خلال أسبوع

نشوان نيوز - خاص

الأمم المتحدة زيادة كورونا في اليمن خلال أسبوع

الأمم المتحدة: حالات كورونا في اليمن زادت 3 أضعاف خلال أسبوع ومعدل الوفيات مثير للقلق


كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن – أوتشا عن ارتفاع كبير لما يزيد عن 3 أضعاف ، شهده الأسبوع الماضي في حالات إصابات فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في اليمن .
وأوضح المكتب في بيان اليوم حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أنه بين 10 أبريل ، عندما تم تأكيد الحالة الأولى في حضرموت ، و 16 مايو ، كان هناك 126 حالة مؤكدة بفيروس COVID-19 في اليمن ، بما في ذلك 19 حالة وفاة .
وأضافت أنه الأسبوع الماضي حتى 16 مايو ، تم الإعلان عن 91 حالة أخرى مؤكدة ، بزيادة قدرها 325 في المائة تقريبًا عن الأسبوع السابق عندما تم الإبلاغ عن 28 حالة مؤكدة مختبريًا.
وقالت المنظمة إن معدل وفيات الحالات مرتفع بشكل مثير للقلق إذ يبلغ 15.9 في المائة، من الحالات المعلنة.
وحسب المنظمة، لا تزال عمليات البحث عن المفقودين والتحقيقات في القضايا مستمرة ، على الرغم من وجود تحديات في الوصول والأمن في بعض المناطق.
وأوضحت أنها تم الإبلاغ عن حالات COVID-19 في 10 محافظات وهي: عدن ، حضرموت ، تعز ، لحج ، أبين ، المهرة ، شبوة ، مأرب والضالع وفي مدينة صنعاء.
وحسب البيان، تعمل وكالات الإغاثة على أساس أن فيروس كوفيد-19 ينتشر في جميع أنحاء البلاد. وقالت إنها تركز على الإدارة الفعالة للحالات وحماية نظام الصحة العامة ، وعلى زيادة الوعي وتدخلات التواصل بشأن المخاطر ، ليصل إلى ما يقدر بنحو 16 مليون الناس في النصف الأول من شهر مايو مع أنشطة التوعية.
الجدير بالذكر أن الشكوك تدور بشان عدد الإحصائيات الفعلية للوباء في ظل رفض الحوثيين الكشف عن العديد من الحالات المسجلة في صنعاء ومدن أخرى فضلاً عن حالات أخرى لم تفحص مخبرياً في المستشفيات.

عناوين ذات صلة: