الانتقالي: الزبيدي يصل الرياض وهذا ما قاله لدى وصوله

   نشوان نيوز - خاص

عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي اجراءات مواجهة كورونا

الانتقالي: الزبيدي يصل الرياض وهذا ما قاله لدى وصوله السعودية بعد الأزمة مع الحكومة


أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن أنه رئيسه عيدروس الزبيدي وصل إلى العاصمة السعودية الرياض ، بناءً على دعوة رسمية من الأخيرة، في ظل التصعيد في الأزمة بين المجلس وبين الحكومة الشرعية.

وأوضح بيان صادر عن المجلس فجر اليوم، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن الزبيدي وصل الرياض بدعوة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ويرافق الزبيدي في الزيارة أعضاء هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي الدكتور ناصر محمد الخبجي، و علي عبدالله الكثيري، وعبدالرحمن شيخ اليافعي، و محمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية.

وقال المجلس إن الدعوة تأتي في إطار التواصل والتشاور المستمر بين قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادة التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية.

وفور وصوله إلى مطار الملك خالد الدولي، قال الزبيدي “نثمن الدعوة الكريمة التي تلقيناها من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد المملكة العربية السعودية”.

وأضاف “وقد وصلنا العاصمة الرياض تلبية لهذه الدعوة الكريمة، تأكيداً على متانة العلاقة الأخوية التي تربط شعبنا الجنوبي وقيادة وشعب المملكة العربية السعودية”.

وقال “نجدد التزامنا بشراكتنا مع التحالف العربي بقيادة المملكة، لمواجهة المشاريع التخريبية التي تستهدف الأمن القومي العربي، ويحدونا الأمل في أن تتمخض عن هذه الزيارة النتائج المرجوة خاصة ما يتعلق بمعالجة الملف الإنساني والسياسي”.

وتأتي الزيارة في ظل التصعيد الذي ساد الأسابيع الماضية بعد إعلان المجلس الانتقالي الإدارة الذاتية في المحافظات الجنوبية وما تلى ذلك من تصعيد في محافظة أبين في المدخل الشرقي لمدينة عدن ، منذ نحو أسبوع.

عناوين ذات صلة: