أحدث إحصائيات كورونا اليمن المعلنة: 27 إصابة و12 وفاة بيوم واحد

   نشوان نيوز - خاص

أحدث إحصائيات كورونا في اليمن 30 مايو

أحدث إحصائيات كورونا اليمن المعلنة: 27 إصابة و12 وفاة بيوم واحد والحوثيون يواصلون التكتم


أعلنت اللجنة العليا الوطنية لمكافحة وباء فيروس كورونا كوفيد-19 عن أحدث إحصائيات الإصابات المسجلة مخبرياً في مناطق سيطرة الحكومة مع استمرار تكتم الحوثيين عن الإصابات في صنعاء ومحيطها.

وأوضحت أن اللجنة في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه أنها سجلت أمس السبت 27 حالة جديدة بينها سبع وفيات بالإضافة إلى خمس وفيات من حالات مسجلة سابقاً.

وحسب الطوارئ، فإن الحالات المسجلة، شملت 14 حالة في محافظة حضرموت التي تتصدر الحالات المسجلة مؤخراً بينها 6 وفيات.

وشملت الإحصائيات الأخيرة، خمس وفيات بين حالات سابقة وحالتي شفاء في محافظة حضرموت، ليصل عدد الوفيات في يوم واحد إلى 12 حالة وفاة، بينها 11 المحافظة نفسها.

وسجلت اللجنة ثماني إصابات جديدة بوباء كوفيد-19 في محافظة لحج وأربع حالات في محافظة أبين وحالة واحدة في حضرموت.

ووفقاً للإحصائية المعلنة بالحالات المسجلة مخبرياً وصل عدد المصابين 310 حالات بينها 77 وفاة و13 حالة تعافي.

الجدير بالذكر أن الإحصائيات المعلنة محل نظر المتابعين، الذين يرون أن الأعداد الفعلية قد تفوق العدد المعلن بأضعاف مضاعفة، إلا أنها لم تصل المستفشيات أو لم تؤكد مخبرياً.

ويأتي الإعلان عن أحدث إحصائيات الإصابة بالفيروس في مناطق سيطرة الحكومة، في وقتٍ يواصل الحوثيون إخفاء عدد المصابين في مناطق سيطرتهم، في ظل تأكيدات بوجود المئات إلى الآلاف من الحالات بما في ذلك في العاصمة صنعاء.

وعلم نشوان نيوز من مصادر مطلعة بوجود العديد من الأشخاص المصابين في صنعاء التزموا الحجر الصحي في منازلهم ويسعون لعلاج الوباء دون التوجه إلى المستشفيات خشية الإجراءات التي يتخذها الحوثيون في حق أسرهم وكذلك في ظل ضعف النظام الصحي.

عناوين ذات صلة: