الحكومة اليمنية تحذر مجدداً: تدهور خطير في خزان صافر وتسرب مياه

   نشوان نيوز - عدن

ناقلة - سفينة النفط خزان صافر العائم في الحديدة

الحكومة اليمنية تحذر مجدداً: تدهور خطير في خزان صافر وتسرب مياه من ثقب بأحد الأنابيب


حذرت الحكومة اليمنية مجدداً الاثنين، من تدهور خطير في حالة خزان صافر – ناقلة صافر النفطية العائمة والتي تهدد بكارثة بيئية في البحر الأحمر قبالة الحديدة.
وأوضح وزير الخارجية في الحكومة محمد الحضرمي في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أنه وفي تدهور خطير في حالة خزان صافر العائم، حدث يوم الأربعاء الماضي تسرب للمياه داخل الخزان،ـ وذلك نتيجة ثقب في أحد الأنابيب.
وأضاف أن ذلك حدث في وقت ما تزال مليشيات الحوثي ترفض السماح لفريق الامم المتحدة بصيانته وتساوم للحصول على مكاسب سياسية برغم “مطالبتنا وموافقتنا على كل مبادرات المبعوث والامم المتحدة”.
وأوضح الوزير اليمني أن “في خطاب هو الخامس من قبل الحكومة، بعثت الأخيرة، اليوم للامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ، وحذرت من أن وضع خزان النفط صافر اصبح في غاية الخطورة أكثر من أي وقت مضى ما قد يؤدي إلى غرق أو تسريب أو انفجار الخزان في أي لحظة.
وقال الحضرمي “نحمل الحوثيين المسؤولية الكاملة ونطلب من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الضغط على هذه المليشيات للسماح على الفور ودون شروط مسبقة بوصول الفريق الفني الأممي لإجراء عملية التقييم والصيانة لخزان صافر قبل حدوث واحدة من أكبر الكوارث البيئية في الإقليم والعالم”.
يشار إلى سفينة أو خزان صافر العائم في الحديدة يحمل ملايين الأطنان من الوقود الخام في ميناء رأس عيسى بمحافظة الحديدة ويتطلب الصيانة إلا أن الحوثيين المسيطرين في المنطقة يرفضون ذلك، وفقاً لبيانات حكومية ودولية.

عناوين ذات صلة: