تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في رسوم فحص كورونا بمنفذ الوديعة

   نشوان نيوز - سيئون

منفذ الوديعة الحدودي بين اليمن والسعودية

تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في رسوم فحص كورونا بمنفذ الوديعة بين اليمن والسعودية


أعلن رئيس مجلس النواب في اليمن سلطان البركاني الثلاثاء عن تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في قضية الرسوم التي أُثيرت لفحص فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 للعالقين اليمنيين في السعودية.

وأوضح البركاني في بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه أنه “تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق بشأن ما حدث في منفذ الوديعة من مخالفة متعلقة بتحصيل رسوم فحص كورونا”PCR”وما أُتخذ من إجراءات لإيقافها”.

وأضاف أن اللجنة برئاسة عبدالرزاق الهجري، صالح باعشر- مقررا وعضوية عبدالخالق البركاني،مهدي عبدالسلام، جعبل طعميان،عبدالله النعماني وعليها الرفع بالنتائج عاجلًا.

وكان الصحفي نبيل الأسيدي نشر وثيقة تشير إلى تعاقد جهات يمنية مع مركز فحص لفيروس كورونا للعالقين مقابل 1300 ريال سعودي وهو ما اعتبر استغلالاً لحاجتهم.

وفيما تحدثت مصادر حكومية عن اتخاذ السلطات السعودية قراراً بإغلاق مركز الفحص، أصدرت الحكومة توجيهات بالتحقيق في القضية التي أثارت الكثير من ردود الفعل.

ويعد منفذ الوديعه الحدودي بين اليمن والسعودية المنفذ الوحيد العامل ويسافر عبره عشرات الآلاف من اليمنيين المقيمين في السعودية وأُغلق إثر تفشي كورونا إلا أن الحكومة أعلنت فتحه لاحقاً أمام العالقين.

عناوين ذات صلة: