بريطانيا بعد تسرب روسيا: خزان صافر اليمن قد يدمر البحر الأحمر وسواحله

   نشوان نيوز - خاص

تسرب نفطي في روسيا وتحذير بريطانيا من كارثة خزان صافر في البحر الأحمر

بريطانيا بعد تسرب روسيا: خزان صافر في اليمن قد يدمر البحر الأحمر وسواحله وعلى الحوثيين السماح بصيانته


حذرت المملكة المتحدة بريطانيا الجمعة، من أن خزان صافر – ناقلة النفط العائمة في ميناء رأس عيسى بمحافظة الحديدة غربي اليمن تهدد بتدمير البحر الأحمر وسواحله بعد يومين من إعلان الطوارئ على إثر تسرب نفطي في روسيا .

جاء ذلك في تصريح أطلقه السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون واطلع نشوان نيوز على نسخة منه، بعد تكرر التحذيرات اليمنية من حدوث ثقب في خزان سفينة صافر وبدأ التسرب الذي يهدد بكارثة بيئية على مستوى اليمن والعالم.
وقال آرون إن تسريب 20 ألف طن من الوقود تسبب بأضرار بيئية هائلة في سيبيريا – روسيا إشارة إلى الحادثة التي أعلنتها على ضوئها روسيا حالة الطوارئ في إحدى الولايات.
وعلق سفير بريطانيا لدى اليمن “تحتوي الناقلة صافر في اليمن على ما يقارب 150،000 طنا من النفط الخام الذي سيدمر البحر الأحمر وساحله إذا تسرب”.
وأضاف مايكل آرون أن على الحوثيين أن يسمحوا للأمم المتحدة بمعالجة الوضع قبل فوات الاوان.
ويوم الأربعاء الماضي، وافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، على إعلان حالة طوارئ على المستوى الفدرالي في إقليم كراسنويارسك بسبب تسرب وقود الديزل في محطة كهرباء في مدينة نوريلسك، في سيبيريا الشرقية.
في المقابل، أطلقت الحكومة اليمنية تحذيرات متكررة من أن خزان سفينة صافر في الحديدة والتي يرفض الحوثيون السماح بالوصول إليها لصيانة تهدد بكارثة بيئية للمنطقة والعالم.

عناوين ذات صلة: