المقاومة الوطنية تدعم إعادة مياه حيس الحديدة بعد معاناة الأهالي لسنوات

   نشوان نيوز - الحديدة

قوات المقاومة الوطنية ألوية حراس الجمهورية في اليمن

المقاومة الوطنية تدعم إعادة مياه حيس الحديدة بعد معاناة الأهالي لسنوات نتيجة تفجير من قبل الحوثيين


أعلنت قوات المقاومة الوطنية – ألوية حراس الجمهورية في اليمن عن تمويل إعادة مشروع مياه مديرية حيس في الحديدة بعد أن فجره الحوثيون منذ سنوات استمرت خلالها معاناة الأهالي ومناشداتهم المتكررة.

وفي تصريح له، اوضح عضو قيادة القوات المشتركة، قائد اللواء السابع في قوات العمالقة العميد علي الكنيني إن قائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح تكفل بتمويل المشروع لأهالي مركز مديرية حيس الذين يعانون من شحة المياه، منذ تفجير المليشيا، مطلع العام 2018، مشروع مياه “الدنين” الذي كان يغذي المدينة بالمياه النظيفة.

وأشار الكنيني إلى أن طارق صالح الذي تجاوب مع نداءات الأهالي وجه بسرعة تنفيذ المشروع خلال شهرين لحل مشكلة المياه في مدينة استقبلت الكثير من النازحين فرارا من البطش الحوثي.

ويشمل المشروع الذي تدعمه المقاومة الوطنية حفر ثلاثة آبار وتزويدها بمضخات تعمل بالطاقة الشمسية، بجانب شبكة مياه يمتد طولها 14 كيلو مترا.

وبدأت الأحد 14 يونيو اعمال المسح الميدانية لمشروع مياه مدينة حيس محافظة الحديدة حيث سيقوم المهندس المختص بالنزول الى الموقع المحدد لحفر البئر ورفع تقرير بذلك الى الشركة المقاولة لتقوم على ضوئه بتدشين العمل بمشروع مياه الشرب في المدينة التي يقدر عدد سكانها قرابة 46 الف نسمة.

وتقع الآبار السابقة في منطقة تسيطر عليها المليشيا الحوثية كانت تغطي حيس بالمياه، قبل تفجيرها ونهب مضخات المشروع.

عناوين ذات صلة: