السعودية: بدء نشر مراقبين في أبين وندعو الإعلاميين لدعم الجهود

  

السعودية - الرياض

السعودية: بدء نشر مراقبين من التحالف في أبين جنوبي اليمن وندعو الإعلاميين لدعم الجهود


قال سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد سعيد آل جابر الأربعاء، إن التحالف بدأ نشر مراقبين لوقف إطلاق النار في أبين جنوبي البلاد ودعا الإعلاميين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إلى دعم ما وصفها بـ”الجهود الصادقة لحقن الدماء”.

وأوضح آل جابر في تغريدة على حسابه أن قوات التحالف بدأت ” نشر مراقبين لوقف إطلاق النار في محافظة أبين بالتنسيق مع قوات الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي”.

وأضاف “أناشد الإعلاميين والناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي دعم الجهود الصادقة لحقن الدماء وتنفيذ اتفاق الرياض، فالكلمة أمانة، فلتكن كلمتكم لرأب الصدع ووأد الفتنة”.

وجاء بيان آل جابر، بعدما أفادت مصادر محلية لـ”نشوان نيوز”، أن المراقبين التابعين للتحالف وصلوا اليوم إلى أبين.
وكان التحالف أعلن موافقة الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي على وقف إطلاق النار واستئناف جهود تنفيذ اتفاق الرياض المبرم برعاية السعودية في نوفمبر العام الماضي.

وقال التحالف في بيان سابق ” أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستقوم بنشر مراقبين على الأرض في (أبين) لمراقبة وقف إطلاق النار الشامل وفصل القوات، كما أن التحالف يدعو كافة المكونات والقوى السياسية والاجتماعية والإعلامية اليمنية لدعم استجابة الأطراف للاجتماع بالرياض”.

وجاءت الدعوة في أعقاب التطورات الأخيرة التي شهدتها محافظة أرخبيل سقطرى شرقي البلاد وصولاً إلى محافظة أبين، التي تشهد مواجهات ترتفع وتيرتها من حين لآخر منذ أسابيع.

عناوين ذات صلة: