الحديدة: المقاومة الوطنية توقع عقد تنفيذ مشروع مياه مدينة حيس

   نشوان نيوز - الحديدة

المقاومة الوطنية توقع عقد تنفيذ مشروع مياه مدينة حيس

الحديدة: المقاومة الوطنية توقع عقد تنفيذ مشروع مياه مدينة حيس بعد أن فجره الحوثيون في 2018


وقعت قوات المقاومة الوطنية في اليمن ، اليوم الأحد 28 يونيو 2020، عقد تنفيذ مشروع مياه مدينة حيس محافظة الحديدة ، أحد أبرز المشاريع الخدمية والإنسانية في الساحل الغربي، بعد أن قامت مليشيات الحوثيين بتفجير المشروع منذ ما يزيد عن عامين.

وحسب بيان، قام عبدالله الحبيشي ممثل وحدة الاعمال الإنسانية في المقاومة الوطنية بالتوقيع على العقد مع الجهة المنفذة للمشروع ، والذي جاء استجابة لنداءات المواطنين في حيس بعد معاناة من شحة المياه عقب تفجير مليشيا الحوثي مشروع مياه المديرية أثناء اندحارها على يد القوات المشتركة في معركة تحرير الحديدة 2018.

ويهدف المشروع الذي إلى توفير المياه الصالحة للشرب لأكثر من 35 ألف نسمة من سكان مدينة حيس والذين يعانون لأكثر من عامين من عدم توفير مياه الشرب، حيث يتضمن المشروع حفر بئر مع توريد مضخة ذات مواصفات عالية تعمل بالطاقة الشمسية وكذلك تنفيذ خط ضغط بطول 14 كيلو متراً.

وأوضج الحبيشي في بيان “وقعنا اليوم على عقد تنفيذ مشروع مياه المغفور له بإذن الله اللواء الركن محمد عبدالله صالح لسكان مدينة حيس بمحافظة الحديدة، والذي يعتبر من أهم المشاريع الخدمية التي سوف تنفذ في الساحل الغربي”.

ونوه إلى “أنه سيتم تجهيز المشروع بأفضل المواصفات العالية وتحت إشراف كادر هندسي متخصص وبدعم من رجل الإنسانية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح قائد المقاومة الوطنية”.

وعقب توقيع العقد تم تسليم موقع التنفيذ للمقاول عبدالباقي علي سعيد للبدء بالمشروع حيث أكد انه سيتم تنفيذه خلال مدة شهرين بحسب المواصفات المتفق عليها ووفقا لتوجيهات قائد المقاومة الوطنية بسرعة إنجاز المشروع.

عناوين ذات صلة: