الحكومة الشرعية تكشف حقيقية إيقاف صرف مرتبات موظفي الدولة

   نشوان نيوز - عدن

رئيس الحكومة معين عبدالملك مع سفراء الخمس في اليمن

الحكومة الشرعية في اليمن تكشف حقيقية إيقاف صرف مرتبات موظفي الدولة


كشفت الحكومة اليمنية الاثنين، حقيقة الأنباء المتداولة عن إيقاف صرف مرتبات موظفي الدولة في البلاد على ضوء التطورات الأخيرة.

وفي بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، نفت نفت وزارة المالية في الشرعيىـ المزاعم المتداولة بشأن إيقاف صرف مرتبات مؤسسات الدولة على خلفية احتجاز النيابة في عدن وكيل وزارة المالية المساعد لقطاع التنظيم والحساب الحكومي خالد اليريمي قبل أن يتم الإفراج عنه الخميس.

وقال وكيل الوزارة خالد اليريمي في تصريح صحفي إنه “لا صحة للتسريبات المتداولة حول إيقاف وزير المالية الاستاذ سالم بن بريك لمرتبات الموظفين”. وأكد “حرص المختصين في الوزارة على استكمال إجراءات صرف المرتبات اولا بأول كونه مصدر عيش أسر الموظفين”.
وأوضح اليريمي ان مبلغ المرتبات يتم رصدها ضم موازنات المرافق بداية العام وما يتم شهريا هو استكمال إجراءات عكسها فقط، شاكرا الجهود المبذولة من قبل وزير المالية وكل من تضامن معه ضد الاجراءات التعسفية التي اتخذتها النيابة.
وتواجه الحكومة الشرعية برئاسة معين عبدالملك وضعاً مالياً صعباً على ضوء الأحداث التي شهدتها بعض المحافظات بما فيها عدن في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي ما سمي “الإدارة الذاتية” واحتجازه كمية من العملة النقذية المطبوعة.

عناوين ذات صلة: