مأرب: عملية أمنية تعلن القضاء على خلية تتبع الحوثيين في وادي عبيدة

   نشوان نيوز - مأرب

الشرعية في مأرب تعلن القضاء على خلية للحوثيين في عبيدة

مأرب: عملية أمنية تعلن القضاء على خلية حوثية في وادي عبيدة وسط اليمن


أعلنت مصادر عسكرية قوات الجيش والأمن في محافظة مأرب وسط اليمن ، الاثنين، أنها نفذت عملية أمنية استهدفت خلية حوثية  (تتبع الحوثيين) في وادي عبيدة ونتج عنها مقتل قائد الخلية وعدد آخر من عناصرها.

وأفادت مصادر محلية في مأرب لـ”نشوان نيوز”، أن العملية الأمنية استهدفت خلية يقودها محسن سبيعان ونتج عنها مقتله وتسعة آخرين إلى جانبه، ينحدرون من محافظات عدة.

من جانبه، نقل “مركز سبأ الإعلامي” عن مصدر عسكري، أن “‏وحدات من الجيش الوطني مسنودة بقبائل عبيدة وقبائل أخرى تتمكن من القضاء” على من وصفها “خلية إرهابية بوادي عبيدة مأرب بعد معارك استمرت لساعات”.

وقال إن الخلية تحصنت بمنطقة الخشعة في وادي عبيدة واتخذت من المنطقة مقراً لاستقبال الأسلحة المهربة لصالح الحوثيين وإرسالها إلى صعده ومناطق سيطرة المليشيات ومن أهمها الصواريخ الموجهة وقطع تصنيع الطائرات المسيرة وغيرها من الأسلحة والمواد الداخلة في الصناعات الحربية ، أن “عناصر الخلية من محافظات مأرب و صعده وعمران ومحافظات اخرى”.

وجاء التطور بالترافق مع التصعيد الذي تشهده جبهات وسط اليمن بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثيين التي شنت هجمات مكثفة حاولت من خلالها التقدم في محافظة البيضاء وأطراف مأرب وحتى الجوف.

وتسيطر القوات الحكومية على أغلب مناطق محافظة مأرب إلا أن الحوثيين يحتفظون بالسيطرة على أجزاء متفرقة غرب المحافظة، ودشنوا منذ يناير 2020 هجمات مكثفة باتجاه المحافظة.

عناوين ذات صلة: