هادي يناقش مستجدات اليمن مع المبعوث غريفيث وسفير أمريكا هنزل

   نشوان نيوز - وكالات

الرئيس هادي يستقبل سفير أمريكا في اليمن هنزل

هادي يناقش مستجدات اليمن مع المبعوث غريفيث وسفير أمريكا هنزل ويخاطب الأول: لا للترقيع


قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إن حكومته حريصة على تنفيذ بنود اتفاق الرياض المبرم مع المجلس الانتقالي الجنوبي برعاية السعودية مشيراً إلى أن الحوثيين قابلوا تنازلات قدمتها الحكومة بـ”التعنت”.

جاء ذلك خلال لقاء عقده مع سفير أمريكا لدى اليمن كريستوفر هنزل ، حيث أطلع الأول الأخير على “جهود الحكومة التي تبذلها في اطار الحرص والالتزام على تنفيذ بنود اتفاق الرياض”، وفقاً لوكالة سبأ الحكومية.

وأكد هادي التمسك بخيارات السلام “لحقن دماء اليمنيين”، ولفت إلى التنازلات التي قدمتها “تصطدم على الدوام بعجرفة وتعنت” من وصفها بـ”مليشيا الحوثي الانقلابية لتنفيذ أجندة دخيله خدمة لمشروع إيران في المنطقة”.

من جانبه أكد السفير الامريكي على مواقف بلاده الداعمة لليمن وقيادتها الشرعية.. مثمناً جهود احلال السلام ومواصلة انجاح اتفاق الرياض لخلق امن واستقرا شامل ينعكس ايجابا على واقع ومعيشة المجتمع.

وقال ” ان قيادكم تحظى بدعم الولايات المتحدة وسنكون كذلك على الدوام داعمين لليمن لتجاوز مختلف تحدياته”.

إلى ذلك، عقد الرئيس هادي لقاءً منفصلاً مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث والذي وصل إلى السعودية لإجراء لقاءات تتصل بجهود جديدة يقودها.

وحسب وكالة سبأ، تناول اللقاء جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالشأن اليمني وآفاق السلام الممكنة، وأشار هادي “جهوده ومحاولاته الدؤوبة لتحقيق السلام رغم تعنت وعدم رغبة مليشيا الحوثي الانقلابية من تنفيذ تعهداتها والتزاماتها في مختلف مراحل ومحطات السلام”.

واكد هادي “حرصه على تحقيق السلام الشامل وفق المرجعيات الثلاث والذي يفضي لتحقيق الامن والاستقرار المستدام في اليمن والمنطقة بعيداً عن الحلول الترقيعية وترحيل الأزمات”.

عناوين ذات صلة: