الزبيدي: الأولوية لتشكيل حكومة جديدة مناصفة ونثمن جهود السعودية

   نشوان نيوز - الرياض

رئيس المجلس الانتقالي في اليمن عيدروس الزبيدي مع سفير بريطانيا مايكل آرون

الزبيدي لسفير بريطانيا لدى اليمن: الأولوية لتشكيل حكومة جديدة مناصفة ونثمن جهود السعودية


أعرب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن عيدروس الزبيدي عن تثمينهم جهود المملكة السعودية التي ترعى تفاهمات مع الحكومة وأشار إلى أنهم يدعمون مبدأ الشراكة والسلام وقال إن الأولوية في تشكيل حكومة جديدة مناصفة في البلاد.

جاء ذلك في لقاء عقده أمس الاثنين، مع سفير بريطانيا لدى اليمن مايكل آرون والذي التقى بالتزامن رئيس الحكومة معين عبدالملك ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض.

وأوضح بيان للمجلس الانتقالي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه9، أنه جرى خلال اللقاء مناقشة فرص إحلال السلام والاستقرار في اليمن، من خلال تنفيذ اتفاق الرياض، ومعالجة التداعيات الناتجة عن الأزمة الأخيرة.

وتحدث الزبيدي عن أهمية تحديث وتنفيذ اتفاق الرياض، وأولوية تشكيل حكومة جديدة مناصفة بموجب اتفاق الرياض وبشكل عاجل، تتولى مهامها بشكل فوري وعلى رأس ذلك تقديم الخدمات العامة للمواطنين، وكذا متابعة تنفيذ باقي بنود الاتفاق.

وأكد الزبيدي “على مبدأ الشراكة، ودعم السلام، والتنمية وإعادة بناء المؤسسات بما في ذلك الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والمجلس الاقتصادي”، مشيراً إلى “رفض أي تدخلات إقليمية معادية للمشروع العربي الذي يقوده التحالف بقيادة المملكة”.

كما أكد في نفس الصدد على دعم المجلس لعملية السلام التي يقودها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، برعاية الأمم المتحدة، وكذا استعداد المجلس للمشاركة في العملية، مؤكداً على استحالة وجود أي حلول حقيقية بدون تمثيل حقيقي وكامل للجنوب على طاولة للمفاوضات.

وجاءت تصريحات الزبيدي في الوقت الذي كثفت فيه السعودية من جهود تنفيذ اتفاق الرياض الذي رعته بين الحكومة اليمنية وبين المجلس الانتقالي، باتصالات مع قيادات الطرفين المتواجدة في الرياض.

عناوين ذات صلة: