الانتقالي يعلن تسليم حاويات أموال المركزي اليمني تجاوباً مع السعودية

   نشوان نيوز - عدن

المجلس الانتقالي يرحب بالبيان السعودي الإماراتي ويجتمع برئاسة بن بريك

المجلس الانتقالي يعلن تسليم حاويات أموال المركزي اليمني تجاوباً مع الجهود السعودية


أصدر المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن بياناً جديداً بشأن حاويات أموال احتجزها المجلس وتتبع البنك المركزي اليمني في عدن الشهر الماضي وأعلن التجاوب مع الجهود السعودية .

وأوضح بيان المجلس الصادر عن المتحدث الرسمي نزار هيثم والذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أنه سلم الأموال إلى قوة الواجب السعودية في عدن.

وقال البيان إنه “تجاوباً مع طلب القيادة العليا للمملكة العربية السعودية الشقيقة، وتقديراً لجهودها، وتأكيدها والتزامها بدفع مرتبات القطاعات العسكرية والأمنية في الجنوب قبل عيد الأضحى المبارك”.

وأوضح أنه بناءً على ذلك “أصدر الرئيس القائد عيدروس قاسم عبدالعزيز الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، توجيهاته بتسليم حاويات النقود التي تم التحفظ عليها ، إلى قوة الواجب 802 التابعة للتحالف العربي في العاصمة عدن”.

وجاء التطور في ظل الأزمة بين الحكومة اليمنية وبين المجلس الذي طالب بتسليم مرتبات منتسبي الجيش والأمن الموالين له من البنك المركزي اليمني إلا أن الحكومة قدمت شروطاً بإعادة الإيرادات إلى حسابات البنك وإعادة حاويات الأموال التي أوقفها المجلس الشهر الماضي.

وتقود السعودية جهوداً للتسوية بين الحكومة والانتقالي بعد العقبات التي واجهت تنفيذ اتفاق الرياض المبرم في نوفمبر 2019، بشأن الأزمة.

عناوين ذات صلة: