ألغام الحوثيين تقتل وتصيب 800 مدني بمديريتي موزع والوازعية في تعز

   نشوان نيوز - تعز

فرنسا تدرس عملية لإزالة الألغام في الحديدة

ألغام الحوثيين تقتل وتصيب 800 مدني بمديريتي موزع والوازعية في تعز جنوبي اليمن


كشف مسؤول في فرق برنامج مسام لمكافحة الألغام في اليمن الأربعاء، عن أن ألغام الحوثيين وعبواتهم الناسفة تسببت في قتل وإعاقة أكثر من 800 مدني في مديريتي موزع والوازعية بمحافظة تعز جنوبي البلاد.

وأوضح مشرف فرق مسام بمحافظة تعز عارف القحطاني في تصريح صحفي، أنفريقي 22 و23 مسام اللذان يعملان في المديريتين تمكنا منذ انطلاق عملهما في المشروع من نزع أكثر من 16 ألف لغم وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة من 30 حقلا ومنطقة ملغومة.

وأضاف أن جميع المناطق التي تم تأمينها من قبل الفريقين هي مناطق ذات تأثير عالي كونها تعتبر مناطق سكنية وزراعية من الدرجة الأولى.

وقد أفاد القحطاني أن مديرتي الوازعية وموزع كانتا خاليتان من السكان بسبب الحرب ولم يتسن للمواطنين في تلك المناطق العودة إليها إلا بعد أشهر من نزول فرق مسام الهندسية وتأمينها من خطر الألغام الذي حول مزارع ومدارس ومساكن المدنيين إلى حقول موت تتربص بحياة الأبرياء.

كما نوه القحطاني إلى أن الحوثيين غيروا من الخواص الفنية للألغام، بحيث أصبحت الألغام المخصصة للدروع، ألغاما فردية تقتل الأفراد وبأن الهدف من ذلك حسب وصفه وهو القتل الجماعي للمدنيين.

وذكر المهندس عارف القحطاني مشرف فرق مسام الهندسية بمحافظة تعز أن مشروع مسام أصبح الصديق الأقرب لأبناء مديريتي الوزاعية وموزع وأصبح أطفال ومزارعي وطلاب وأهالي تلك المناطق ينظرون إلى نازعي مسام باعتبارهم طوق النجاة ومصدر أملهم الوحيد في العيش بأمان.

عناوين ذات صلة: