هجوم حوثي في الحديدة ينتهي بانتكاسة وسط خروقات متصاعدة – فيديو

  

القوات الحكومية في الحديدة تعلن احباط هجوم الحوثيين في التحيتا

هجوم حوثي في الحديدة غربي اليمن ينتهي بانتكاسة وسط خروقات متصاعدة – فيديو


تكبد مسلحو مليشيات الحوثيين في اليمن الأربعاء، خسائر بشرية ومادية بعد هجمات ضد مواقع القوات الحكومية في مدينة الحديدة غربي البلاد، وسط خروقات متصاعدة لوقف إطلاق النار.

وحسب إعلام القوات الحكومية المشتركة، فقد كسرت الأربعاء، هجوماً ومحاولة تسلل للمليشيات الحوثية والتي شنت هجوما داخل مدينة الحديدة استهدف قطاع المطار والجامعة، ولكن دون جدوى.

وأضاف أن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة لتأمين هذا القطاع الحيوي اشتبكت “مع عناصر المليشيات وأوقعت في صفوفها قتلى وجرحى وإجبار البقية على الفرار بين منازل المواطنين شمال وشمال شرق المطار”.

ولفت إلى أن وحدات الاستطلاع رصدت الأيام الماضية وصول مجوعة قتالية جديدة إلى قطاع المطار ضمن مخطط التصعيد الفاشل الذي بدأته المليشيات الحوثية، الأسبوع الماضي، من قطاع شارع الخمسين بمجموعات قتالية جديدة استقدمتها من صعدة”.

وحسب المصدر، شمل تصعيد المليشيات، الأيام القليلة الماضية، كافة القطاعات داخل مدينة الحديدة، كان آخرها اليوم، وانتهت “جميعها بالفشل الذريع وقتلى وجرحى اكتظت بهم مستشفى الكويت الواقعة تحت سيطرتهم وسط المدينة، فضلا عن بقاء عدد من الجثث متناثرة حتى اللحظة في مناطق الاشتباك”.

في السياق، قالت القوات المشتركة إنها “كسرت” في وقت سابق اليوم، محاولة تسلل لبقايا المليشيات الحوثية صوب منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوبي المحافظة.

فيديو هجوم حوثي ينتهي بانتكاسة في الحديدة

وأشارت إلى أن المسلحين الحوثيين حاولوا التسلل من بين المزارع الواقعة على خط زبيد إلا ان رجال القوات المشتركة “كانوا لهم بالمرصاد ،محققين إصابات دقيقة في صفوفهم  ، وإحبار الناجين منهم على الفرار”، حسب المصدر.

في سياق خسائر المليشيات الحوثية، لقي اربعة قناقة مصرعهم على وحدة مكافحة القناصة في قطاع مدينة التحيتا،  ليرتفع عدد القناصة الحوثيين الذين لقوا مصرعهم خلال إسبوعين الى 16 معظمهم في قطاع الجاح  يليه قطاعي الجبلية والتحيتا، حسب القوات الحكومية.

الجدير بالذكر أن تصاعد الخروقات في الحديدة يأتي في ظل الفشل الذي آلت إليه جهود الأمم المتحدة والتي تقول الحكومة إنها تحولت إلى غطاء لاستمرار سيطرة الحوثيين في المدينة وتعزيز مواقعهم المسلحة.

عناوين ذات صلة: