[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

القديمي: نعاني جميعاً في اليمن من مليشيا الحوثي ولنؤجل الخلافات

القديمي: نعاني جميعاً في اليمن من مليشيا الحوثي ولنؤجل الخلافات لمواجهة الأخطار


دعا وكيل أول محافظة الحديدة غربي اليمن وليد القديمي الخميس إلى استيعاب الخطورة التي تمثلها المرحلة في البلاد وقال إن الجميع يعاني من مليشيات الحوثي والتي لا تؤمن بالتعايش وحذر من المهاترات على أساس الانتماءات السياسية والتي قال إن عليها تأجيل الخلافات إلى صناديق الانتخابات.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات رصدها نشوان نيوز على حسابه، حيث قال "علينا أن نعي خطورة المرحلة نعاني جميعا من مليشيا الإنقلاب والإرهاب الحوثية، التي شردتنا من منازلنا وقرانا ومحافظاتنا، بل من وطننا الحبيب اليمن".
وأضاف أنه "إثر ذلك تم تشكيل قوات الجيش الوطني والمقاومة بكل أطيافها من عمالقة وتهامة ووطنية وقبلية من كل مناطق اليمن"، وقال إن "الذين رفضوا الخضوع والهيمنة من سلالة كهنوتية ظلامية لاتؤمن بالتعايش بين كل فئات المجتمع اليمني".
وتابع "انطلق المقاتلين اليمنيين الأحرار مدعومين من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وتحررت مأرب وشبوة وأبين وعدن ولحج والضالع وأجزاء من الجوف والبيضاء وتعز والتحقت أجزاء من محافظة الحديدة واصبح الجميع لديهم هدف واحد وهو إنهاء الإنقلاب الحوثي".

وأضاف أنه "مع الأسف حدثت هناك مواجهات بين رفقاء السلاح وبسلاح التحالف نواجه بعضنا البعض ونتبادل الاتهامات والمهاترات والتصنيفات هذا مؤتمر وهذا إصلاح وهذا سلفي، وأخرى جنوبي وشمالي وتناسينا عدونا الحقيقي".

وواصل القديمي أن "من لازال بهذه العقلية فهو لم يعي خطورة المرحلة التي نمر بها بعد حتى وان كان أكتوى بنارها، الحوثي سيقتلنا جميعا ولَم يصنف أحداً منا كما تفعلون بل يصنفنا أعداء ويبيح سفك دمائنا لابد من ترك كل الخلافات جانبا والاتجاه نحو هدفنا الذي خرجنا من أجله وعند تحرير الوطن سنحسم خلافاتنا بالصندوق وهو الحكم".

كما شدد وكيل محافظة الحديدة على أهمية "تنفيذ اتفاق الرياض لإعادة توحيد الصف وتحرير ما تبقى من الوطن لنبدأ في تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية التي هي محل إجماع كل سياسات اليمن بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي ، وعلينا ان ندرك حجم المخاطر والمؤامرات".

وقال إن "ما سيؤول إليه الوضع مستقبلا أن استمرينا على هذا الحال ، لذلك علينا ان نحافظ على ما تبقى من اليمن السعيد ونعيد بناء ما دمره الحوثي وما دمرته الحرب".

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى