ملتقى الموظفين النازحين: البنك المركزي في عدن يعرقل صرف مرتباتنا

ملتقى الموظفين النازحين: البنك المركزي في عدن يعرقل صرف مرتباتنا
البنك المركزي في عدن

ملتقى الموظفين النازحين: البنك المركزي في عدن يعرقل صرف مرتباتنا


ناشد مُلتقى الموظفين النازحين، الحكومة اليمنية، بسرعة توجيه البنك المركزي في عدن، جنوبي اليمن، لاستكمال الإجراءات اللازمة لصرف مرتباتهم للشهر الماضي.

وقال الملتقى في بلاغ صحافي، إن البنك المركزي يعرقل صرف رواتب فئة الموظفين النازحين لشهر يونيو الماضي، مشيراً إلى أنها ليست المرة الأولى التي يماطل البنك في صرف رواتبهم.
وفيما يلي نشوان نيوز يُعيد نشر نص البلاغ:

ملتقى النازحين يصدر بلاغا حول عرقلة رواتبهم من قبل البنك المركزي بعدن..

بعد أن استكملت كلا من وزاتي المالية والخدمة المدنية بالعاصمة المؤقتة عدن الإجراءات اللازمة لصرف مرتبات شهر يونيو٢٠٢٠م للموظفين النازحين والمناطق المحررة الذين تصرف رواتبهم بصفة مستمرة من الحكومة الشرعية ووصلت الاشعارات والشيكات الخاصة بتلك المرتبات إلى البنك المركزي اليمني الخميس الماضي الموافق ٢يوليو الجاري، إلا أن البنك المركزي كعادته في التعامل مع مرتبات هذه الفئة يماطل بل ومجمد تلك الاشعارات حتى يومنا هذا ولم يتم اتخاذ الاجراءات للازمة لاستكمال عملية الصرف وعكس تلك الاشعارات وتوفير السيولة لبنك الكريمي ليتسنى له الصرف وفق العقد المبرم معه مع وزارة المالية..

اننا في ملتقى الموظفين النازحين بالعاصمة المؤقتة عدن نحمل مسؤولي البنك مسؤولية ذلك خصوصاً وانها ليست المرة الأولى منه ونناشد قيادة الشرعية والحكومة سرعة التوجيه إلى مسؤولي البنك المركزي باستكمال الاجراءات الأزمة وسرعة صرف وانتظام مرتبات هذه الفئة التي تعاني ظروف شاقة بسبب النزوح والظروف المعيشة والاجتماعية والسياسية في مناطق النزوح..

كما نناشد منظمات المجتمع المدني والناشطين والحقوقيين بإيصال هذه المناشدة والضغط على البنك القيام بمهامه وفق الدستور والقانون..

صادر عن /
ملتقى الموظفين النازحين
العاصمة المؤقتة عدن
6/7/2020

عناوين قد تهمك:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية