بالفيديو.. ظهور القيادي عبده فرحان سالم في تعز بتصريحات خطيرة يفجر جدلاً

   نشوان نيوز - متابعات

القيادي عبده فرحان سالم المخلافي

بالفيديو.. ظهور القيادي عبده فرحان سالم في تعز جنوبي اليمن بتصريحات خطيرة يفجر جدلاً


فجر مقطع فيديو بث على الانترنت للقيادي في محور تعز جنوبي اليمن عبده فرحان سالم المخلافي ، جدلاً وموجة تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما ظهر الأخير يدلي بتصريحات خطيرة قيل إنها خلال اجتماع مع قيادات في تنظيم الإخوان المسلمين.

ويظهر العميد عبده فرحان والمعروف بـ”سالم” في التسجيل لمدة 44 ثانية، وهو يتحدث في مجلس، عن أنهم يهدفون إلى السيطرة على ميناء المخا غربي تعز وإنهم سيحصلون على دعم من إيران ومن تركيا .

وقلل القيادي سالم في التسجيل مما يمكن أن تفعله السعودية وبأنها لم تتمكن من صد الحوثيين الذين ينفذون هجمات على حدودها فكيف سيكون الحال عندما تتدخل دول ، في إشارة على ما يبدو إلى تركيا التي قال إنها ستقدم لهم العربات.

وعين عبده فرحان المخلافي مستشاراً لقائد محور تعز، العميد خالد فاضل، ويوصف الأول بأنه الحاكم العسكري القريب من الإصلاح في المدينة.

وبمجرد بث المقطع، فجر موجة تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ وُصف بأنه إدانة للقيادي النافذ، في المحافظة التي تشهد صراعاً بين الأطراف، على الرغم من استمرار سيطرة الحوثيين على أجزاء غير قليلة منها، وفي المقابل، دافع نشطاء عن سالم وشككوا بصحة الفيديو.

وقال الكاتب خالد سلمان في تعليقه إن من وصفه بـ”سالم القندهاري حاكم تعز العسكري يحقر السعودية رب نعمته ، ويعول على تركيا في دعمه بالآليات، ويؤكد على التقارب مع ايران، ويعلن ان خطوته التالية المخا”.

في المقابل، دافع الإعلامي محمد قيزان عن سالم، وقال بتغريدة على حسابه “يروج بعض الناشطين لمقطع 40 ثانية للقائد بتعز العميد عبده فرحان يصورون فيه بأنه يهاجم السعودية، ومن الوهلة الأولى يكتشف المشاهد بلادة من قام بمونتاج المقطع والقص المتكرر للصوت على غرار (ولا تقربوا الصلاة)، ياهؤلاء حتى التزوير بحاجة إلى ذكاء حتى تنطلي كذبتكم لأنكم سرعان ما تنفضحون”.

وكان قيادات محسوبة على الإخوان في تعز أرسلت تعزيزات في الأشهر الأخيرة صوب منطقة التربة في الحجرية جنوب تعز ، وهو ما حاول معلقون ربطه بالتصريحات التي أطلقها سالم عن رغبة الجماعة ببسط نفوذها بالمناطق المحررة بالمحافظة.

عناوين ذات صلة: