لجنة عسكرية سعودية تصل عدن لمتابعة اتفاق الرياض والانتقالي باستقبالها

   نشوان نيوز - عدن

لجنة عسكرية سعودية تصل عدن وقادة الانتقالي في استقبالها

لجنة عسكرية سعودية تصل عدن جنوبي اليمن لمتابعة تنفيذ اتفاق الرياض والانتقالي باستقبالها


وصلت اليوم إلى مدينة عدن جنوبي اليمن ، لجنة عسكرية سعودية لمتابعة جهود تنفيذ اتفاق الرياض وتطورات جبهة شقرة في محافظة أبين بالترافق مع المساعي السعودية للدفع بخطوات جديدة بالتنفيذ إلى الإمام خلال الأيام المقبلة.

وأوضح بيان صادر عن المجلس الانتقالي الجنوبي أن القائم بأعمال رئيس المجلس أحمد سعيد بن بريك ومعه قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن العمري استقبل في مطار عدن الدولي، اللجنة العسكرية السعودية برئاسة اللواء الركن محمد الربيعي، والمكلفة بالاطلاع عن كثب على تموضع القوات على الأرض وخاصة في جبهة الشيخ سالم وشقرة لرفع خطة بالاجراءات العملية لتنفيذ الجانب العسكري من اتفاق الرياض.

ورحب بن بريك، حسب البيان الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، برئيس وأعضاء اللجنة التي تضم عددا من الضباط، مؤكداً استعداد وحرص المجلس الانتقالي على تسهيل وإنجاح مهام اللجنة بما يضمن التنفيذ الكامل لاتفاق الرياض بشقيه السياسي والعسكري.

حضر الاستقبال اللواء فضل باعش قائد القوات الخاصة (عدن، لحج، أبين، الضالع) والعميد كمال الهمشري مدير مكتب رئيس المجلس الانتقالي، والعميد صالح السيد مدير أمن لحج، والعميد أبوبكر جبر نائب مدير أمن عدن، والعميد محسن الوالي، القائد العام لألوية الدعم والإسناد والعميد نبيل المشوشي، قائد اللواء الثالث دعم وإسناد ، والمقدم محمد سالم البوحر قائد اللواء الثاني نخبة شبوانية، ومدير مكتب القائد العام لألوية المقاومة الجنوبية الملازم قاسم الثوباني .

وجاء التطور بالترافق مع الجهود السعودية للمضي باتفاق الرياض قدماً واحتواء التصعيد، في أعقاب تعيين أحمد حامد لملس محافظاً لعدن وتعيين أحمد الحالمي مديراً لأمن المدينة.

عناوين ذات صلة: