الاتحاد البرلماني الدولي ينظر في انتهاكات الحوثيين ضد البرلمانيين اليمنيين

   نشوان نيوز - وكالات

أعضاء البرلمان في سيئون

الاتحاد البرلماني الدولي ينظر في انتهاكات الحوثيين ضد البرلمانيين اليمنيين


أعلن الاتحاد البرلماني الدولي اليوم أنها ينظر في قضايا انتهاكات ضد البرلمانيين اليمنيين في ظل التنكيل الذي مارسته مليشيات الحوثيين في اليمن ضد العشرات من أعضاء مجلس النواب.

وحسب وكالة سبأ الحكومية، فقد أكدت رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي غابرييلا كويفاس بارون، قيام لجنة حقوق الإنسان التابعة للاتحاد بدراسة عدد من قضايا الانتهاكات التي طالت البرلمانيين اليمنيين.

وأشارت غابرييلا في رسالتها الموجهة لرئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني بشأن الانتهاكات التي يتعرض لها عدد من أعضاء مجلس النواب في الجمهورية اليمنية من قبل ميليشيات الحوثي، الى انه تم إحالة قضايا الانتهاكات بحق البرلمانيين اليمنيين الى لجنة حقوق الإنسان التابعة للاتحاد البرلماني الدولي.

ولفتت رئيس الاتحاد البرلماني الدولي إلى أنه سيتم تكليف الأمين العام للإتحاد بمتابعة القضية وفقا للنظام الأساسي للاتحاد والقرارات التي اتخذتها هيئة الاتحاد.

وكان رئيس مجلس النواب، قد وجه رسالة الى الاتحاد البرلماني الدولي في 27 يوليو2020م، بخصوص قضايا الانتهاكات التي تمارسها الميليشيات الحوثية بحق البرلماني ياسر العواضي وعدد من أعضاء المجلس .

واقتحم الحوثيون منازل العشرات من أعضاء البرلمان كما نهبوا أخرى ونكلوا بالعديد من الأعضاء خلال حروبهم التوسيعة من صعدة وحتى صنعاء.

عناوين ذات صلة: