متحدث المقاومة الوطنية: كارثة صافر تتطلب انتقالاً أممياً من المناشدة إلى الإرغام

   نشوان نيوز - تعز

ناقلة النفط اليمنية - خزان صافر

متحدث المقاومة الوطنية: كارثة صافر تتطلب انتقالاً أممياً من المناشدة إلى الإرغام


قال المتحدث باسم قوات المقاومة الوطنية – ألوية حراس الجمهورية في اليمن ، والتي ترابط في الساحل الغربي، صادق دويد اليوم، إن تهديد كارثة خزان ناقلة صافر النفطية في الحديدة تتطلب انتقالاً أممياً من المناشدة إلى إرغام الحوثيين على السماح بالصيانة.

وقال دويد في بيان مقتضب اليوم، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إن ازمة ناقلة النفط صافر تكشف عن فضاعة الاساليب الانتهازية للحركة الحوثية التي توظف الكوارث،و فقدان اليمنيين لسبل العيش لتحقيق اهدافها الخاصة”.

وأضاف أنه “امام كارثة صافر المحدقة على الامم المتحدة و المجتمع الدولي الانتقال من مربع المناشدة الى ارغام الحوثيين على إجراء صيانة عاجلة للناقلة”.

ويحوي الخزان أكثر من مليون و200 ألف برميل من النفط الخام، توقعت تقارير دولية متخصصة أن يؤدي انفجاره إلى واحدة من أسوأ الكوارث البيئية في العالم قد تستمر أضرارها على الحياة البحرية في جنوب البحر الأحمر إلى ثلاثة عقود غير الأضرار الوقتية على الملاحة وتحلية المياه.

ويرفض الحوثيون الذين يسطرون على أجزاء واسعة من مدينة الحديدة والتي يقع فيها الخزان وتحديداً في رأس عيسى السماح بصيانته ويطالبون ببيعه ومنحهم العائدات.

عناوين ذات صلة: