[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

حسين العواضي: بدون هذا ما كان الحوثي ليحقق نصراً من صعدة إلى اليوم -النص

الشيخ حسين العجي العواضي برسالة مفتوحة: بدون هذا ما كان الحوثي ليحقق نصراً من صعدة إلى اليوم -النص


وجه محافظ محافظة الجوف السابق شمالي اليمن اللواء الشيخ حسين العجي العواضي رسائل متعددة بشأن معركة مأرب ومحيطها خاطب فيها مختلف وجهاء القبائل في مختلف المناطق والأطراف بما في ذلك الشرعية ودول التحالف وقال إن الحوثي ما كان ليحقق ما تحقق لولا عقلية"إذا كُسرت فليكسر ابن عمي حتى لا يزايد عليّ".

جاء ذلك في رسالة نشرها على صفحتها الشخصية واطلع نشوان نيوز على نسخة منه، حيث قال العواضي "أقيال وسلاطين وصناديد مراد الأبية، الأبطال الصامدون في معركة الوطن معركة العرض والأرض، معركة الشرف والكرامة، أنتم وزملاؤكم في مواقع الشرف رهان الوطن وتاج الرؤوس. أنتم الذود عن الحمى".

وأضاف العجي العواضي "أنتم تسطرون البطولات ليس دفاعاً عن مراد فحسب وإنما عن مأرب واليمن والتحالف، فهنيئاً لكم هذا الشرف الذي ليس بغريب على هذه القبيلة الضاربة بأمجادها في تاريخ وتراب اليمن.حماكم الله ونصركم وسدد رميكم".

وعلى ذات السياق، خاطب العواضي من أسماهم "القابعين في منازلهم مهما كانت الأسباب والمبررات فلا عذر لكم وقد أصبح الخطر يُداهم أرضكم وعرضكم. انهضوا حتى لا تندموا حيث لا ينفع الندم".

وتابع "من يقفون في صف المعتدين الحوثيين أقول لهم: هل تقبلون على أنفسكم وصمة عار في التاريخ؟ هل تدركون أنكم تستمدون قيمتكم عند الحوثيين من صمود ومنعة قومكم الذي لو انكسروا وهذ لن يحدث بإذن الله وبإرادة الابطال، والله إنكم ستُهانون وتذلون بطرق شنيعة وأنهم سيتعاملون مع غيركم من منتجاتهم وصنائعهم حتى ممن قاتلوهم".

كما تحدث إلى "إلى قبائل اليمن عامة ومأرب والبيضاء والجوف خاصة وقبائل مراد بالأخص"، وقال "أرجو أن يخرج البعض من عقلية "إذا كُسرت فليكسر ابن عمي حتى لا يزايد عليّ".

وتابع "والله ما انتصر الحوثي مُنذ البداية في صعده حتى اللحظة إلا بهذه العقلية التي سادت لدى القبائل والقوى السياسية.. فهل انتم منتهون؟".

وفيما يلي نشوان نيوز ينشر نص رسالة الشيخ حسين العواضي:

أقيال وسلاطين وصناديد مراد الأبية، الأبطال الصامدون في معركة الوطن معركة العرض والأرض، معركة الشرف والكرامة، أنتم وزملاؤكم في مواقع الشرف رهان الوطن وتاج الرؤوس. أنتم الذود عن الحمى. أنتم تسطرون البطولات ليس دفاعاً عن مراد فحسب وإنما عن مأرب واليمن والتحالف، فهنيئاً لكم هذا الشرف الذي ليس بغريب على هذه القبيلة الضاربة بأمجادها في تاريخ وتراب اليمن.
حماكم الله ونصركم وسدد رميكم..

أما القابعون في منازلهم مهما كانت الأسباب والمبررات فلا عذر لكم وقد أصبح الخطر يُداهم أرضكم وعرضكم. انهضوا حتى لا تندموا حيث لا ينفع الندم.
ومن يقفون في صف المعتدين الحوثيين أقول لهم: هل تقبلون على أنفسكم وصمة عار في التاريخ؟ هل تدركون أنكم تستمدون قيمتكم عند الحوثيين من صمود ومنعة قومكم الذي لو انكسروا وهذ لن يحدث بإذن الله وبإرادة الابطال، والله إنكم ستُهانون وتذلون بطرق شنيعة وأنهم سيتعاملون مع غيركم من منتجاتهم وصنائعهم حتى ممن قاتلوهم.

إلى قبائل اليمن عامة ومأرب والبيضاء والجوف خاصة وقبائل مراد بالأخص: أرجو أن يخرج البعض من عقلية "إذا كُسرت فليكسر ابن عمي حتى لا يزايد عليّ"! فو الله ما انتصر الحوثي مُنذ البداية في صعده حتى اللحظة إلا بهذه العقلية التي سادت لدى القبائل والقوى السياسية.. فهل انتم منتهون؟

إلى الشرعية والتحالف: معركة مأرب معركة فاصلة، وهي أحد رهانات إيران الثلاثة خلال هذه المرحلة والمتمثلة في (سقوط مارب، فشل اتفاق الرياض، مجيء إدارة جديدة للبيت البيض).
حفظكم الله.. نحن في العام السادس لعاصفة الحزم والأمل وفي عام 2020 صار حالنا أسوأ من الأعوام التي قبله، وبالذات بعد إيقاف معركة الحديدة وسقوط فرضة نهم والجوف وردمان وقانية ومديريات في مراد. الوضع يحتاج اهتماما خاصا: إصلاح إدارة المعركة، وتنظيم صفوف أبناء مأرب، وفزعة في الدعم.

قبائل وكل أبناء مأرب.. أرجو أن تتكرموا بإعادة قراءة رسالتي للشيخ سلطان العرادة بتاريخ ٤ ابريل ٢٠٢٠م.

واخيراً ليس لدي ما أقول لكل فرد من قبائلنا مراد العظام إلا ان معركة اليوم تشبه معركة مجزر؛ كسرتم وتشردتم ثم لميتم شعثكم وصفكم واستعدتم مكانتكم وتاريخكم. لكنكم في هذه المرة في هذه المعركه إن كسرتم ، فسوف تستعبدون وتندثرون أنتم وقبائل المنطقة الشرقية خاصة وقبائل اليمن عامة لأن تلك المعركة كانت من قبل قبيلي يمني يشبهكم وتشبهونه اما هذه المرة لا قدر الله، فهي من قبل من لا يرى أنكم تشبهوه لا في المكانة في المجتمع، ولا في الشراكة في الوطن، ولا في القرب من الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.

ثبت الله أقدامكم وسدد رأيكم ورميكم.

أخوكم اللواء حسين العجي العواضي
محافظ الجوف السابق

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى