الوفد الحكومي: طالبنا المبعوث الضغط على الحوثيين لإطلاق الصحفيين ولا جدوى

   نشوان نيوز

عضو الوفد الحكومي في لجنة الأسرى والمعتقلين ماجد فضائل

الوفد الحكومي: طالبنا المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث الضغط على الحوثيين لإطلاق الصحفيين ولا جدوى


قال عضو في الوفد الحكومي المفاوض خلال مشاورات لجنة الأسرى والمعتقلين في اليمن بمدينة جنيف إن فريق الحكومة طالب المبعوث الأممي إلى البلاد مارتن غريفيث بالضغط على الحوثيين لإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين وأربعة مسؤولين مشمولين بقرار مجلس الأمن دون جدوى.

وأوضح ماجد فضائل في تصريح له بالتزامن مع اختتام المشاورات “طالبنا بضم الصحافيين والأربعة المشمولين بقرار مجلس الأمن إلى دفعة الأسرى الذين سيتم الإفراج عنهم حاليا”.

بيان غريفيث والصليب الأحمر بختام اجتماع جنيف: اتفاق تبادل 1081 سجيناً

وأضاف أنه أيضاً “طلبنا إلى المبعوث الأممي، الضغط على الحوثيين، ولكن تعنتهم حال دون ذلك فكان أما المضي قدما أو لن يكون هناك أي اتفاق”.

وكان فضائل أوضح ببيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن مفاوضات – اجتماع جنيف بشأن الأسرى والمعتقلين انتهى بالتوقيع على اتفاق بسويسرا بيننا وبين الحوثيين على اطلاق سراح 1081 اسيراً ومختطفا.

وتضمن الاتفاق التزام بعقد جولة مشاورات في الفترة القادمة لاستكمال تنفيذ اتفاق الأردن وتوسعة الأعداد بحيث يشمل الأربعة المشمولين بقرار مجلس الأمن كاملا.

والأربعة المسؤولون هم وزير الدفاع السابق محمود الصبيحي وقائد اللواء 115 فيصل رجب ومسؤول الأمن السياسي السابق ناصر منصور هادي – شقيق الرئيس هادي بالإضافة إلى القيادي في الإصلاح محمد قحطان.

الجدير بالذكر أن المفاوضات جرت برعاية مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث وبحضور اللجنة الدولية للصليب الأحمر وهي الجهة المقرر أن تتولى الوسيط في نقل المحتجزين والأسرى والمختطفين المفرج عنهم.

عناوين ذات صلة: