أبين: وساطة تنجح في صفقة تبادل أسرى بين الشرعية والانتقالي

   نشوان نيوز - عدن

قوات الشرعية والانتقالي في أبين

أبين: وساطة تنجح في صفقة تبادل أسرى بين الشرعية والانتقالي تشمل العشرات من الطرفين


نجحت وساطة محلية في محافظة أبين جنوبي اليمن الخميس، بإنجاح صفقة تبادل أسرى بين قوات الشرعية والانتقالي شملت إطلاق سراح العشرات من الطرفين.

وأفادت مصادر مقربة من الطرفين، أن قوات الشرعية أفرجت عن 37 من الجنود والمحتجزين من أفراد القوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي في حين أفرج الأخير عن 21 من القوات الحكومية.

ومن بين الأسرى المفرج عنهم في عملية التبادل قائد اللواء 115 في الشرعية العميد سيف القفيش والذي كان قد أسر بمنطقة الشيخ سالم في أبين، بالإضافة قائد كتيبة في القوات الموالية للانتقالي وهو أنيس الصبيحي، وفقاً لصحيفة “عدن الغد”.

وفي حين لم يصدر الطرفان بيانات تشمل معلومات رسمية، أشارت المصادر إلى أن الصفقة جرت بوساطة محلية من شخصيات قبلية وعسكرية وسط أنباء عن أنها تشمل أعداداً أكبر مما أعلن عنه.

وشهدت مواقع متفرقة بمنطقة شقرة في أبين اشتباكات متقطعة بين قوات الشرعية والانتقالي تراجعت وتيرتها بالترافق مع الجهود السعودية المبذولة لتنفيذ اتفاق الرياض الموقع في نوفمبر العام الماضي بين الطرفين.

وجاء التطور في ظل الترقب لتنفيذ صفقة تبادل 1081 من الأسرى والمعتقلين بين الحكومة والتحالف من جهة وبين الحوثيين من جهة أخرى، بناءً على تفاهمات رعتها الأمم المتحدة في جنيف مؤخراً.

عناوين ذات صلة: