فيديو وصور: إبداعات لا تنتهي باحتفاء اليمنيين في اليوم العالمي للقهوة

اليمنيون يحتفون في اليوم العالمي للقهوة

فيديو وصور: إبداعات لا تنتهي باحتفاء اليمنيين في اليوم العالمي للقهوة من قبل رواد مواقع التواصل في اليمن


احتفى اليمنيون بفعاليات يوم القهوة العالمي بطرق رائعة وفريدة غناء وتشكيلا وتصويرا وأبحاثا كلها تحيي ذاكرة البن اليمني كعنوان لرخاء البلد، الذي يعد المصدر الأول للبن في العام.

وفي إطار احتفاء اليمنيين في اليوم العالمي للقهوة تسابق الفنانون والرسامون والمزارعون والناشطون في اليمن في عرض اللوحات والمقطوعات الغنائية والإنشائية والمنشورات التاريخية والمعلوماتية تحت هاشتاغ #موكا_اصله_يمني، #البن_اصله_يمني.

كما قدم المغتربون والمحال التجارية والمصارف جوائز لأفضل المغردين وتسهيلات للمزارعين بينما استغلتها بعض محلات البن للترويج.

وفي هذا اليوم بالطبع كانت أغنية الحب والبن لمطهر بن علي الإرياني وعلي بن علي الآنسي هي الأكثر شهرة.

وفي منشور لها، قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن “لم يحب القهوة أحد مثل اليمني ، في الصباح يتناول مشروب حبوبها، وفي المساء يشرب مغليّ قشورها ويخطط لأفراحه فور موسم حصادها وبكل حب وعطاء للعالم كله قدّمها”.

اليوم العالمي للموكا بن اليمن يا درر يا كنز فوق الشجر

اليوم العالمي للموكابن اليمن يا درريا كنز فوق الشجر#موكا_أصله_يمني

Posted by ‎الأمير اليماني‎ on Wednesday, September 30, 2020

وأضاف الصليب الأحمر أنه “في #يوم_القهوة_العالمي يدين العالم بالشكر لليمنيّ محب القهوة”.

من جانبه كتب الناشط والمصور اليمني علي السنيدار “البن اليمني اطار ثقافي وارث وطني يمكن بناء اقتصاد ديناميكي وربط اليمني بكل شعوب العالم عبر المشروب الساحر”.

ويتمتع البن اليمني بمكانة متفردة عالمياً، إذ يعد اليمن أقدم بلد في العالم قام بتصدير البن، بالإضافة إلى الجودة للبن المزورع في البلاد، بما جعله واحداً من المنتجات التاريخية في البلاد.

عناوين ذات صلة: