دويد: هذا ما حققه تصعيد الحوثي الأخير في الساحل الغربي

   نشوان نيوز - الحديدة

متحدث المقاومة الوطنية العميد صادق دويد

متحدث قوات المقاومة الوطنية في اليمن صادق دويد: هذا ما حققه تصعيد الحوثي الأخير في الساحل الغربي


اعتبر المتحدث باسم قوات المقاومة الوطنية – ألوية حراس الجمهورية وعضو قيادة القوات المشتركة في اليمن صادق دويد، أن تصعيد مليشيات الحوثي في الساحل الغربي لم يحقق سوى رمي المئات من عناصره المسلحة إلى الموت.

جاء في ذلك في تصريح مقتضب على حسابه اليوم، تعليقاً على التطورات غرباً، حيث شهدت العديد من جبهات محافظة الحديدة مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثيين على أكثر من جبهة.

وقال دويد “كعادته في نقض العهود ابتداء من الحروب الستة الى اتفاق السويد.. الحوثي منذ أيام يقوم بتصعيد واسع في جبهات الساحل الغربي”،في إشارة إلى التصعيد في الحديدة.

وأضاف المتحدث أن تصعيد الحوثي “لم يحقق انجاز سوى رمي المئات من عناصره المغرر بهم لمحرقة جديدة بعد المهلكة التي ساقهم اليها في محافظة مأرب”.

وكانت العديد من مناطق التماس في الحديدة شهدت معارك عنيفة، إثر هجمات نفذها الحوثيون لإحداث اختراقات، وفقاً لمصادر محلية وأخرى حكومية.
ووقعت الحكومة والحوثيون اتفاق ستوكهولم برعاية الأمم المتحدة في ديسمبر 2018، وكان المفترض أن يفضي إلى ترتيبات سلمية للمدينة إلا أن الاتفاق، تحول إلى غطاء لخروقات الحوثيين، وفقاً لمسؤولي الحكومة.

عناوين ذات صلة: