الكويت تحذف تهنئة الحوثي.. والنشوان: خطأ شنيع ويجري التحقيق

   نشوان نيوز

الكويت تدرس تزويد اليمن بثلاث طائرات مدنية

الكويت تحذف تهنئة الحوثي.. والنشوان: خطأ شنيع ويجري التحقيق لمحاسبة المهملين بعد أن اثار سخطاً في اليمن


حذفت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، خبراً بثته يتضمن تهنئة من وزير الخارجية في حكومة الحوثي غير المعترف بها، هشام شرف، يهنئ فيه أمير الكويت الجديد واعتذرت عن نشره عن طريق الخطأ.
وأفادت مصادر قريبة من الحكومة لـ”نشوان نيوز”، أن الكويت اعتذرت عن أن نشر الخبر مخالف لسياساتها وأنه عن طريق الخطأ ووعدت الجانب اليمني بالتحقيق، بعد أن بث على وسائل الإعلام الحكومة.
وكان الخبر يتضمن تهنئة الحوثيين لأمير البلاد الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بمناسبة توليه البلاد، وهو ما جاء كخطأ نتيجة لما يتبعه الحوثيون من محاولة مجاراة البروتوكولات بإرسال التهاني والتعازي للدول الخارجية، على الرغم من عدم اعترافها بحكومة المليشيات.
وفي تصريح، قال السياسي الكويتي – رئيس مركز الرؤيـة للإستشارات السياسية والإستراتيجية فايز النشوان إن “الكويت لا تعترف بحكومة الحوثي وتحاربها جنباً الى جنب مع قوات التحالف والتصريح أدناه كان التباس وخطأ فني تم حذفه من وكالة الأخبار الكويتية وموقع وزارة الإعلام على اليوتيوب”.

وأضاف أن “المسألة في اطار التحقيق لمحاسبة المهملين عن هذا الفعل الشنيع الذي أزعج الكويتيين قبل أن يُزعج أهلنا في اليمن”.

عناوين ذات صلة: