الجيش يستعيد السيطرة على معسكر الخنجر في الجوف بإسناد التحالف

قوات الشرعية - الجيش الوطني في الجوف

الجيش يستعيد السيطرة على معسكر الخنجر في الجوف شمالي اليمن بإسناد التحالف


أعلنت قوات الجيش اليمني اليوم، أنها أحكمت السيطرة على معسكر استراتيجي في محافظة الجوف شمالي البلاد بعد مواجهات مع مليشيات الحوثيين التي تلقت ضربات متتالية في جبهات الجوف ومأرب وصولاً إلى الساحل الغربي في البلاد.

وأعلن قائد المحور الشمالي قائد اللواء الأول حرس حدود العميد هيكل حنتف، في تصريح نقله المركز الإعلامي للقوات المسلحة استعادة السيطرة على معسكر الخنجر الاستراتيجي والمواقع المحيطة به وفي مقدمتها منطقة البرقاء وجبل الرقيب الأبيض وغيرها بمحافظة الجوف.

وأوضح حنتف أن “طيران تحالف دعم الشرعية شارك بفاعلية في المعركة، وسدد ضربات دقيقة استهدفت تحصينات وتعزيزات مليشيا الحوثي الانقلابية وكبّدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وتضاف إلى الخسائر البشرية والمادية التي تكبّدتها بنيران الأبطال خلال المعارك التي دارت صباح اليوم”.

ولفت إلى أن رجال الجيش استعادوا عددا من العربات والأطقم القتالية وكميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة التي خلفتها المليشيات ولاذت بالفرار تحت ضربات الجيش الوطني.

وأشار قائد اللواء الأول حرس حدود، إلى أن المعارك ما تزال مستمرة حتى الآن وسط انهيار كبير في صفوف المليشيات.. مشيراً إلى أن رجال الجيش سيواصلون الزحف لتحرير مدينة الحزم ومحافظة الجوف بالكامل.

ومُني الحوثيون هزائم متتالية في جبهات محافظة مأرب والجوف، بعد التقدم الذي حققوه في وقت سابق من العام الجاري، كما تكبدوا خسائر كبيرة خلال معارك في جبهة الحديدة ، بعد تدشينهم هجمات حاولت من خلالها تحقيق اختراقات مع مواقع القوات الحكومية.

عناوين ذات صلة: