الخارجية اليمنية تناقش مع الصليب الأحمر ترتيبات إتمام تبادل الأسرى والمعتقلين

   نشوان نيوز - وكالات

الخارجية اليمنية تناقش مع الصليب الأحمر إطلاق الأسرى والمعتقلين

الخارجية اليمنية تناقش مع الصليب الأحمر ترتيبات إتمام تبادل الأسرى والمعتقلين الموقع مؤخراً في السويد


أكدت الحكومة اليمنية الأحد، حرصها على الالتزام بتنفيذ مقتضيات اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين الأخير، والمرتقب أن يجري خلاله تبادل 1081 أسيراً من مختلف الأطراف اليمن .
جاء ذلك، خلال لقاء مع ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، الأحمر خضر أول عمر، والأخيرة هي الجهة التي ستتولى نقل المعتقلين والأسرى المفرج عنهم وتسليمهم إلى الطرف الآخر.
وأوضحت وكالة الأنباء اليمنية اليمنية أن وزير الخارجية محمد الحضرم ناقش مع عمر عدداً من القضايا بما فيها الاجراءات اللوجستية لاتمام عملية تبادل الاسرى والمعتقلين وفقاً لما تم الاتفاق عليه مؤخرا في مونترو سويسرا.

وثمن الحضرمي، الجهود التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر لانجاح هذه العملية الانسانية..مؤكداً حرص الحكومة اليمنية على الالتزام بمقتضيات الاتفاق ومبدأ الكل مقابل الكل الذي اعتمده اتفاق ستوكهولم بشأن الاسرى والمعتقلين والمخفيين قسرا بمن فيهم الاربعة المشمولين في قرارات مجلس الامن، لما لهذا الموضوع من اهمية إنسانية بحتة.

من جانبه، اكد مسؤول الصليب الاحمر حرص المنظمة على التنسيق الكامل لضمان انجاح عملية تبادل الاسرى وفقا للاتفاق..مشيدا بالتسهيلات المقدمة من الحكومة اليمنية والتنسيق والتعاون من قبل السلطات المحلية في عدن ومأرب وسيئون..متمنيا استكمال انتهاء العملية وبقية المراحل مستقبلا بكل نجاح.

وكان الاتفاق أبرم برعاية الأمم المتحدة ومن المقرر أن يشمل إطلاق أكثر من 681 أسيراً من الحوثيين مقابل 400 من المعتقلين والأسرى في سجون الجماعة بينهم 15 من جنود التحالف بقيادة السعودية.

عناوين ذات صلة: