هذا ما تضمنته رسائل هيلاري كلينتون حول كرمان وأثار جدلاً في اليمن

   نشوان نيوز - وكالات

صورة تجمع هيلاري كلينتون مع توكل كرمان في العام 2011

هذا ما تضمنته رسائل هيلاري كلينتون حول كرمان وأثار جدلاً في اليمن


أثارت تسريبات إيميلات – البريد الالكتروني لوزيرة الخارجية الأمريكية الأسبق هيلاري كلينتون موجة من التعليقات في المن بعدما تضمنت مراسلات حول الناشطة اليمنية توكل كرمان وعلاقة الولايات المتحدة بأحداث العام 2011.

وبحسب تقرير لشبكة سي إن إن ، فقد كشفت الرسائل الإلكترونية لكلينتون، والتي رُفع عنها السرية مؤخرا، عن مراسلات حول الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، وتتحدث عن تمويل واشنطن لأنشطتها.

وفيما يلي نص إحدى الرسائل المرسلة لكلينتون بتاريخ الـ7 من أبريل/ نيسان 2011، من شخص حمل اسم “PVerveer” (لا يعلم بالتحديد هويته ومنصبه حينها):

ديكستر فلينكس لديه تقرير كبير حول اليمن في نيويوركر وعن توكل كرمان، المرأة اليمنية التي كانت قائدة بين المتظاهرين في اليمن. بعد أيام قليلة زُرت منزل كرمان في وسط صنعاء، وفي غرفة الجلوس كان هناك أربع صور معلقة لأربع أشخاص: مهاتما غاندي، مارتن لوثر كينغ، نيلسون مانديلا وهيلاري كلينتون.

كرمان قابلت كلينتون في يناير، قبل بدء الثورة بقليل، ومنظمتها،صحفيات بلا قيود تستلم تمويلا من الحكومة الأمريكية. وقالت (كرمان) اللقاء مع كلينتون رتبته السفارة الأمريكية. وأضافت: “لا أريد أن أصبح وزيرة خارجية، ولكنها مثالي الأعلى”، وفقا لما جاء في الرسالة.

وقالت CNN إنها التواصل مع توكل كرمان للحصول على تعليق حول ما جاء في هذه المراسلات دون الحصول على رد حتى كتابة هذا التقرير.

وحصدت التسريبات جملة تعليقات في مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبرتها مؤشراً على دور أمريكي في تمويل ودعم أسماء فاعلة في أحداث العام 2011؟

 

عناوين ذات صلة: