الفريق الحكومي: المفرج عنهم بحالة صحية سيئة جراء تعذيب الحوثيين

   نشوان نيوز - عدن

أسرى ومختطفين مفرج عنهم من الحوثيين بحالة صحية متدهورة

الفريق الحكومي: المفرج عنهم ضمن صفقة تبادل الأسرى والمختطفين في اليمن بحالة صحية سيئة جراء تعذيب الحوثيين


كشفت الفريق الحكومي في لجنة متابعة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين في اليمن ، اليوم، تفاصيل وصول الدفعة الأولى من أسرى ومختطفين مدنيين أفرجت عنهم مليشيات الحوثيين بإشراف الصليب الأحمر ، وقال إن المفرج عنهم بحالة صحية سيئة جراء تعذيب تعرضوا له في سجون الحوثيين.

وقال رئيس لجنة الأسرى والمختطفين في الفريق الحكومي هادي هيج لوكالة الانباء اليمنية الحكومية سبأن “جرى اليوم الإفراج عن 221 مختطفاً واسيراً ممن وصفهم بـ”الأبطال”، في معتقلات الميليشيات الحوثية بينهم 19 من اسرى التحالف العربي منهم 15 سعودياً و4 سودانيين، مقابل 221 من اسرى الحوثيين”.

واضاف هيج “سيتم يوم غد الجمعة الإفراج عن 151 من الأسرى بينهم أفراد من القوات التي تقاتل في الساحل الغربي”.

من جانبه أعلن وكيل وزارة حقوق الإنسان عضو الفريق الحكومي المفاوض في ملف الأسرى ماجد فضائل، وصول إطلاق عدد ٥ من الصحفيين المختطفين لدى ميليشيا الحوثي، وذلك بعد ان عمل الفريق الحكومي على ادراجهم في مفاوضات استمرت حتى عشية موعد التبادل اليوم الخميس ..

ولفت إلى الحالة الصحية السيئة التي يعانيها المعتقلين المفرج عنهم من سجون ومعتقلات الميليشيات..منوهاً ان بعض المعتقلين يعانون من عاهات مستديمة وامراض مزمنة جراء التعذيب الذي تعرضون له في سجون و معتقلات المليشيات.

وكانت صور أظهرت وصول مختطفين مفرج عنهم على عكاز، الأمر الذي أثار تعليقات رصدها نشوان نيوز في مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبرت ذلك مؤشراً على التعذيب الذي تعرض له المختطفون والأسرى.

عناوين ذات صلة: