الخارجية الأمريكية: تصعيد الحوثيين باتجاه السعودية بعد تهريب ايرلو إلى اليمن

   نشوان نيوز - عدن

وزارة الخارجية الأمريكية - أمريكا

الخارجية الأمريكية: تصعيد الحوثيين باتجاه السعودية بعد تهريب عضو المنظمة الإرهابية الحرس الثوري الإيراني ايرلو إلى اليمن


أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن إدانتها هجمات الحوثيين مؤخراً باتجاه السعودية ، وأشارت إلى أن التصعيد جاء بعد تهريب إيران عضو المنظمة الإرهابية المسماة الحرس الثوري الإيراني حسن إيرلو إلى اليمن .

وقالت خارجية الولايات المتحدة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، في وقت متأخر مساء الخميس “ندين الهجمات التي شنها الحوثيون المدعومون من إيران على المملكة العربية السعودية البارحة”، بعد تنفيذ مليشيات الحوثيين ست هجمات باستخدام طائرات مسيرة بدون طيار أعلن التحالف اعتراضها وتدميرها.

وأضافت “لقد استهدفت هذه الهجمات مدينة الرياض عشوائيا وعرضت للخطر حياة المدنيين الأبرياء، بمن فيهم أمريكيون”، وقد “تحملت المملكة العربية السعودية هذا النوع من الهجمات المتهورة لسنوات، وقد تم شن هجمات مماثلة يوميا تقريبا الأسبوع الماضي”.

وقالت واشنطن إن “هذا التصعيد غير المسؤول”، يتزامن “مع إعلان الحوثيين عن رغبتهم في تعزيز علاقاتهم مع إيران. وقد قام النظام الإيراني في الشهر الجاري بتهريب حسن إيرلو إلى صنعاء، العاصمة اليمنية التي يحتلها الحوثيون”.

وتابعت “إيرلو عضو في المنظمة الإرهابية المسماة الحرس الثوري الإيراني، وبات يزعم الآن أنه “سفير”.

وأضافت “تبين هذه الأعمال أن الحوثيين ليسوا جادين في سعيهم إلى التوصل إلى حل سياسي يحقق السلام في اليمن. تدعو الولايات المتحدة إيران إلى وقف تهريب الأسلحة إلى الحوثيين، إذ أن ذلك يخالف قرارات مجلس الأمن الدولي، كما ندعوها إلى الكف عن تمكين أعمال الحوثيين العدوانية ضد اليمن وجيرانها، بما فيهم المملكة العربية السعودية”.

وكان التحالف أعلن أمس الأول اعتراض وتدمير ست طائرات مسيرة مفخخة اطلقها الحوثيون باتجاه السعودية، كما أعلنوا مؤخراً استهداف مطار أبها الدولي بأكثر من هجوم.

عناوين ذات صلة: