بالفيديو – برنامج بالمسند يسلط الضوء على القبيلي في ميزان الحوثي

برنامج بالمسند يناقش خرافة الولاية والسلالة عبدالله اسماعيل

بالفيديو – برنامج بالمسند يسلط الضوء على القبيلي في ميزان الحوثي ويستشهد بموقف فارس الحباري


سلطت برنامج بالمسند المصور في أحدث حلقاته اليوم الجمعة، الضوء على تعامل جماعة الحوثي في اليمن مع أبناء القبائل وكيف تعمل على الأولى على استهدافهم.
وفي الحلقة التي جاءت تحت عنوان القبيلي في ميزان الحوثي ، طرح لإعلامي عبدالله اسماعيل تساؤلات حول كيف تتعامل ميليشيا الحوثي الامامية مع المشائخ والشخصيات الاجتماعية التي تعمل معها؟ وما اهداف الجماعة من عمليات الاستهداف والاذلال للمشائخ والشخصيات التي قبلت وصايتها؟

كما تساءل حول “كيف يتفنن الاماميون في مدح القبائل اليمنية عندما يحتاجونها في حروبهم ضد الدولة والقبائل الأخرى ثم يقومون باستهدافها في حال تمكنهم، وما الثمن الباهض الذي يدفعه القبيلي من كرامته وحياته لينال رضى الاماميين وحضوتهم؟

ونوه إلى أنه في مقابلة تم بثها مؤخرا مع فارس الحبّاري، شكى الرجل ما يفعله الحوثيون به من تجاهل واستهداف وتحريض رغم التضحيات التي قدمها خلال السنوات الماضية دعمًا لمسيرة الحوثي العنصرية.
وأضاف ظهر الحبّاري، وهو الشيخ القبلي الذي ينتمي لقبيلة أرحب البكيلية، في هذا اللقاء التلفزيوني المطوّل مكسورًا مقهورًا يتسوّل رد الجميل من قبل مليشيا الحوثي، ورفع الظلم عنه، وإيقاف حملات التحريض والتشويه الحوثية ضده ومحاولات الاغتيال التي يتعرض لها بين الفينة والأخرى، مستنكرًا عدم استجابة قيادات الحوثي العليا لمناشداته المستمرّة كون غرماءه ينتمون إلى الأسر الهاشمية وهي التي تسيطر في مناطق المليشيا على كافة المؤسسات المدنية والعسكرية والأمنية وصاحبة القرار الأول والأخير.