حضرموت الصحية توقع اتفاقية لدعم مرضى السكري في المكلا

  

اليوم العالمي لمرضى السكري في اليمن

حضرموت الصحية توقع اتفاقية لدعم مرضى السكري في المكلا


وقعت في مدينة المكلا أمس الأول الأحد اتفاقية بين منظمة حضرموت الصحية والمركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية بالمكلا لدعم مرضى السكري، وذلك بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية وإشراف مكتب الصحة بساحل حضرموت وهيئة مستشفى بن سيناء.

وتقضي الاتفاقية التي وقعها عن منظمة حضرموت الصحية الدكتور مهدي مرعي، وعن المختبرات المركزي الدكتور وليد البطاطي وعن مؤسسة صلة الأستاذ علي باشماخ، وعن مستشفى بن سينا الدكتور ياسر بامطرف، تقضي بتخفيض رسوم الفحوصات للمرضى المترددين على عيادة السكري بهيئة مستشفى ابن سيناء، وذلك باستهداف 100 مريض في المرحلة الأولى، و100 مريض في المرحلة الثانية.

ويأتي توقيع الاتفاقية المتزامن مع اليوم العالمي للسكري لتخفيف معاناة مرضى السكري في ظل الوضع المعيشي الصعب الذي تمر به البلاد.

في ذات السياق، وضمن فعاليات اليوم العالمي للسكري نظمت منظمة حضرموت الصحية رالي المشي للعام الثالث على التوالي في ساحة النصب التذكاري بالمكلا، تحت شعار “الممرضون يصنعون الفارق لمرضى السكري”.

وأقيمت الفعالية برعاية مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت وتمويل مؤسسة صلة للتنمية وبالشراكة مع رابطة حضرموت للسكري نظمت منظمة حضرموت الصحية.

حضر الفعالية الأستاذ عبداللاه بن عثمان المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية والدكتور محمد باهيثم مدير البرامج الصحية بمؤسسة صلة للتنمية، والدكتور وليد البطاطي كمدير عام المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بساحل حضرموت وعدد كبير من المهتمين.