تأكيداً لما نشر نشوان نيوز: خبراء من إيران وحزب الله وصلوا صنعاء برفقة ايرلو

   نشوان نيوز - وكالات

القيادي الإيراني المعين بمنصب سفير طهران في صنعاء حسن ايرلو

تأكيداً لما نشر نشوان نيوز.. مصادر: خبراء من إيران وحزب الله وصلوا صنعاء برفقة ايرلو الشهر الماضي


تأكيداً لمعلومات نشرها نشوان نيوز في وقت سابق، أفادت مصادر أمنية وسياسية في اليمن بوصول عدد من الخبراء الأجانب من إيران وحزب الله، رفقة القيادي الإيراني المعين سفيراً لدى الحوثيين في صنعاء حسن ايرلو .

ونقلت وكالة خبر للأنباء، عن المصادر أن السفير الإيراني حسن ايرلو وصل إلى صنعاء رفقة عدد من الخبراء المختصين في مجالات الاتصالات العسكرية، وخبراء في مجال القرصنة واستهداف السفن البحرية والبوارج.

وأوضحت أن ايرلو وصل صنعاء، برفقة ثمانية أشخاص بعضهم يحملون الجنسية الإيرانية وآخرين من لبنان، مشيرة إلى أن من بين الخبراء خبيرين في مجال الاستخبارات العسكرية، مهمتهما تتمثل في تدريب وتوجيه العناصر الحوثية، لتفادي الخسائر التي لحقتهم مؤخراً في الجبهات.

وحسب المصدر، يتنقل الخبراء الإيرانيون واللبنانيون بين محافظتي صنعاء والحديدة منذ وصولهم، وبحسب مصادر وكالة “خبر”، فإن الخبراء لا يتواجدون جميعاً بنفس المكان وإنما يتنقلون بشكل فردي رفقة عدد من عناصر المليشيا الحوثية التي تعمل في جهاز الأمن والمخابرات التابعة للمليشيا.

وتتمثل أبرز مهام الخبراء في تقديم الدعم اللوجيستي وتدريب المليشيا الحوثية على وسائل الاتصالات والتحكم بالطيران المسير، وصناعة الألغام والمتفجرات المموهة والحديثة التي تعمل بنظام آلي كالألغام الفردية التي يتم ربطها بكاميرات حرارية.

وأشارت المصادر أن الخبراء الذين وصلوا رفقة سفير طهران بصنعاء، دخلوا ضمن البعثة الدبلوماسية الإيرانية بصنعاء للتغطية على هوياتهم الحقيقية.

تأكيدا لما سبق ونشره نشوان نيوز
وكان نشوان نيوز، نشر الشهر الماضي، تفاصيل حول وصول ايرلو إلى صنعاء، حيث وصل برفقة 12 قيادياً بهويات مزورة، وفقاً لمصادر مطلعة.

مع 12 عنصراً بهويات مزورة: روايتان لنقل الإيراني المعين سفيراً إلى صنعاء

عناوين ذات صلة: