[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

انفوجرافيك.. تقرير يكشف حصيلة انتهاكات الحوثيين بحق الأطفال في العاصمة صنعاء

انفوجرافيك.. تقرير حقوقي يكشف حصيلة انتهاكات الحوثيين في اليمن بحق الأطفال في العاصمة صنعاء خلال 6 سنوات


كشف تقرير حقوقي عن 24 ألف و488 انتهاكاً ارتكبته مليشيات الحوثيين في اليمن بحق الأطفال بأمانة العاصمة خلال الفترة من نوفمبر 2019 وحتى نوفمبر 2020.

وأوضح التقرير الصادر عن مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة صنعاء أن الانتهاكات تنوعت بين القتل والاختطافات والإصابات والاعتداء الجسدي والتجنيد ونهب المواد الإغاثية واقتحام ونهب المؤسسات الصحية والتعليمية وإقامة أنشطة وفعاليات طائفية.

وقال مدير مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة فهمي الزبيري إن الانتهاكات بحق الأطفال في تزايد مستمر في ظل التراخي الدولي تجاه ممارسات وجرائم الحوثيين.

كما أشار إلى أن إفلات الجناة من العقاب يشجع على ارتكاب المزيد من الانتهاكات ضد الطفولة في اليمن ويزيد معاناتهم في الجانب الصحي والانساني والتعليمي مما يفاقم من المأساة.

ودعا التقرير المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والمحلية إلى الوقوف بجدية لحماية أطفال اليمن من التعسفات وعمليات التجنيد الواسعة لمن هم دون السن القانونية، والتسرب من المدارس.

وحذر التقرير تغيير المناهج وتطييف التعليم وتعبئة الأطفال بأفكار تتنافى مع القيم الدينية والوطنية وتعمل على تمزيق النسيج الاجتماعي وتعزيز ثقافة الموت والكراهية.

تقرير حقوق الإنسان في أمانة العاصمة صنعاء حول انتهاكات الحوثيين
تقرير حقوق الإنسان في أمانة العاصمة صنعاء حول انتهاكات الحوثيين

وجاء التقرير بالتزامن مع احتفال العالم بالذكرى للإعلان العالمي لحقوق الطفل، الذي يصادف ال(20) من نوفمبر من كل عام، والذي يتزامن مع إشهار الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل التي تم التوقيع عليها في العام 1989.

عناوين ذات صلة:

 

زر الذهاب إلى الأعلى